إعــــلانات

حكومة غزة تحذر من زيارة أوباما للمسجد الأقصى

بقلم وكالات
حكومة غزة تحذر من زيارة أوباما للمسجد الأقصى

حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، من مغبة زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للمسجد الأقصى، معتبرة أياها “محاولة لإضفاء شرعية زائفة للاحتلال على المسجد، ومساس بمشاعر المسلمين في فلسطين ومختلف أنحاء العالم، ودعت الحكومة في بيان في ختام اجتماعها الأسبوعي في غزة، إلى عدم رفع سقف التوقعات من زيارة الرئيس أوباما إلى المنطقة بالنسبة للحق الفلسطيني، وأضافت أن مقدمات الزيارة تشير أنها تكريس للاحتلال وتعزيز للعلاقات الثنائية الأمريكية مع الكيان الصهيوني، ومن المقرر أن يزور اوباما رام الله ليلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض بعد لقاء الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو في القدس في مستهل زيارته التي تبدأ الأربعاء وتنتهي الجمعة بزيارة الأردن ، واعتبرت حكومة غزة أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليست سوى امتداد لحكومات اليمين بل تزداد تطرفا، وتقوم على توسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي وفرض العقوبات الجماعية والتعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

رابط دائم : https://nhar.tv/qqGAg