حكيم صالحي يتألق في الديو مع المطربة الفرنسية “هيلان سيغارا”

حكيم صالحي يتألق في الديو مع المطربة الفرنسية “هيلان سيغارا”

أحيت المطربة الفرنسية “هيلان سيغارا”، ليلة أول أمس، حفلا ساهرا بالقاعة البيضوية محمد بوضياف، وسط شعور بخيبة أمل كبيرة من قبل المنظمين، بعد الإقبال الضئيل للجمهور الجزائري، الذي لم يتجاوز سوى 400 شخص، في قاعة تتسع لأكثر من 8 آلاف متفرج .
بعد حوالي ساعتين من التأخير، قصد ملء القاعة البيضاوية، اقتحمت “سيغارا” ركح مسرح القاعة البيضوية، وقدمت معظم أغانيها لا سيما أغنية “Notre dame de paris “، التي اشتهرت بها على الساحة الفرنسية والعالمية، حيث أمتعت جمهورها، بوصلات غنائية من نوع الدويتو مع المطرب الجزائري حكيم صالحي في أغنية إيطالية فرنسية “أعيش من أجلك”، كما أطربت جمهورها رفقة المغنية الفرنسية الشابة “فيرونيك مورغان” بكل جماليات المراة في العالم.
وتفاعل الجمهور مع “سيغارا” عندما كانت قدمت أغنية تحمل عنوان “Quel est ton nom” يتناول موضوعها حول فكرة “حوار الحضارات” حيث حاولت جمع  كل الديانات الإسلام والمسيحية وحتى اليهودية للعيش في سلام من دون استخدام العنف أو اللجوء إلى الحرب.
ورغم التجهيزات التي حرصت مؤسسة “proevents entendement” التي يترأسها مهدي سعدون على توفيرها، ورعاية مؤسسات أجنبية وبعض الصحف المكتوبة، إلا أن كراسي القاعة البيضوية كانت أغلبها شاغرة.
تعد زيارة المطربة الفرنسية الأولى من نوعها إلى الجزائر والتي تدخل ضمن الجولة التي قامت بها “هيلان سيغارا” في كل من أوربا وموسكو.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة