إعــــلانات

حملاوي: 4 مخازن مملوءة بالمساعدات جاهزة لغزة

حملاوي: 4 مخازن مملوءة بالمساعدات جاهزة لغزة

كشفت إبتسام حملاوي رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أن الهلال جمع كميات كبيرة من المساعدات والمواد الأساسية. من أجل إرسالها إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأضافت حملاوي، على هامش إطلاق قافلة تضامنية بالتعاون مع مؤسسة “أوريد”، أن هنالك أربعة مخازن مملوءة بالمساعدات جاهزة لإرسالها إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة. وتتضمن هذه المخازن قرابة 50 طن من الأدوية التي تحتاجها المستشفيات. بالإضافة كذلك إلى مواد غذائية، أغذية وحليب الأطفال. ناهيك عن الكراسي المتحركة.

وأشارت في ذات السياق، إلى أن الهلال أحمر الجزائري أرسل 105 طن من المساعدات إلى غزة منذ بداية العدوان الصهيوني. وهي القائمة التي نشرها الهلال الأحمر المصري. مشيرة إلى أن الهلال الأحمر الجزائري سيرسل المزيد من المساعدات كلما أتيحت الفرصة.

وأضافت حملاوي، أن المساعدات التي ترسل تكون مدروسة ومحدّدة خاصة المواد التي يحتاجها الفلسطينيين عن طريق جسر جوي على عاتق الدولة الجزائرية إلى معبر رفح.

وكشفت في سياق مغاير، أنه تم تجنيد أطباء ومتطوعين وتم إعداد القائمة من أجل إرسالهم إلى قطاع غزة. غير أنه في الوقت الحالي الأمر غير ممكن. نظرا للأوضاع المزرية والحرب في الميدان وهو مايشكل خطرا على حياتهم.

وبشأن إرسال المساعدات، أكدت حملاوي أن القرار سياسي حيث يتم جمع المساعدات وإرسالها يكون بالتنسيق مع السلطات المصرية والجزائرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/V9H4v
إعــــلانات
إعــــلانات