حنون تدعو إلى تكريس مبدأ المساواة بين الجنسين

 

دعت الأمينة العامة لحزب العمال السيد لويزة حنون خلال لقاء جمعها اليوم  بمدينة الجلفة بمناضلي الحزب إلى “تكريس و تفعيل مبدأ المساواة والاهتمام بالمرأة  فيما يتعلق بأحقيتها في الشغل و السكن”.

و ذكرت المتحدثة بمناسبة الاحتفال اليوم بالعيد العالمي للمرأة بدور هذه الاخيرة الذي لايمكن كما قالت تناسيه أو إهماله في الحياة الاجتماعية ونضال المرأة الجزائرية أثناء الثورة التحريرية التي كانت نتاج عمل مشترك للرجل والمرأة . كما

استعرضت مختلف المراحل النضالية للمرأة من أجل أن تتبوأ مكانتها في  المجتمع.

وأضافت السيدة حنون بأن تشكيلتها السياسية تطالب ب”الحق في الكلمة وفتح الفضاءات أمام كل الشرائح خاصة وأن الاستحقاق القادم هو بمثابة وثبة تقبل عليها البلاد ومن ثمة فالكل مدعو للمشاركة وبقوة”.

وأشارت الى أن شروط المواطنة و التي تدخل ضمنها الحقوق السياسية والدخول في المعترك  السياسي بالنسبة للمرأة في الجزائر قد “تخطت كل المراحل وهي الآن موجودة بفضل نضالات الحزب المتواصلة وأن الجزائر على غرار الكثير من الدول الشقيقة قد تعدت كثيرا من الأمور المتعلقة بالمرأة” .

وجددت السيدة لويزة حنون رفضها لقانون الأسرة الذي ترى فيه “إجحافا في حق المرأة وكونه أيضا جاء من جانب واحد”.

وفي الأخير أكدت بأن نضال الحزب متواصل وأن الحزب رشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل “إصلاح حقيقي جذري وسياسي شامل لتكريس المساواة والديمقراطية”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة