حوالي 700 مشاركة في حفل افتتاح الدورة الـ 18 لعين تيموشنت للرياضة النسوية

شهد حفل افتتاح الدورة ال18 لمهرجان الرياضة النسوية الذي جرى مساء امس الخميس بالحظيرة متعددة الرياضات “ويسف عمر المدعو سيكي” بعين تيموشنت مشاركة حوالي 700 ممثلة ل29 ولاية. 

وأشرف مدير الشباب والرياضة لولاية عين تيموشنت باسم وزير الوصاية والوالي على افتتاح هذه التظاهرة الرياضية بحضور السلطات المحلية و ممثلي وزارة الشباب والرياضة و أعضاء الجمعية الوطنية لترقية الرياضة النسوية.

وأوضح السيد منصف مرابط في كلمته الافتتاحية أن هذا المهرجان يهدف إلى “بعث ممارسة الرياضة النسوية” و إقامة علاقات بين الرياضيات التي تتراوح أعمارهن من 16 إلى 18 سنة” مذكر بأن هذه الشريحة الهامة من المجتمع تحظى باهتمام خاص من قبل السلطات العمومية”.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الذي انطلق باستعراض لوفود الولايات المشاركة و منها ورقلة والوادي و قسنطينة و عنابة و الجزائر و البليدة و وهران و تلمسان و غليزان بتأدية اليمين من طرف الحكام حيث تعهدت السيدة زناقي نجاة (حاكمة وطنية في كرة السلة) باسم هيئة التحكيم بالقيام بمهمتها النبيلة بكل عدل و إنصاف.

ومن جهة أخرى ذكر السيد نعام  مفتش بوزارة الشباب والرياضة في الندوة الصحفية التي نشطها أن أعمال الوزارة تهدف إلى “بعث الرياضة النسوية و تكوين الشباب في كل التخصصات الرياضية” مشيرا إلى أن برنامج الوزارة يتضمن منذ سنة إنشاء مدارس رياضية في كل  الولايات.

وأوضح في هذا الصدد أن “هذا العمل سيؤدي على المدى المتوسط إلى تحسين المستويات و نوعية التمثيل على المستوى الدولي”. 

وستتنافس الرياضيات خلال هذه الدورة (15 إلى 20 جويلية) في مسابقات كرة السلة و ألعاب القوى و رياضة الأيروبيك و سباق المشي .

وقد جرت المسابقات الأولى في كرة السلة (12) خلال هذا اليوم الذي سجل كذلك تنظيم مسابقتين في الثلاثي (10 أمتار و رمي الأثقال) لتجري اليوم الجمعة مسابقة القفز الطويل بالموازاة مع لقاءات أخرى في كرة السلة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة