إعــــلانات

 حين تباع الذمم وتساق الهمم

 حين تباع الذمم وتساق الهمم

 حين تباع الذمم وتساق الهمم

يحكى أن رجلين إختصما فرفعا خصومتهما إلى أحد القضاة الخصمان كان أحدهما بائع دجاج والأخر بائع بطيخ فأرسل بائع الدجاج رشوة للقاضي تمثلث في قفص مليء بالديوك ليحكم له،فيما أرسل بائع البطيخ خمس بطيخات ليحكم له وبما أن الديكة أغلى ثمنا.

فقد قرر القاضي أن يحكم لصاحب الديوك، وفي ليلة من الليالي ذبح القاضي أحدها، وقامت زوجته بشوائها والأكل منها،فقال القاضي لزوجته هات لنا بطيخة نحلي بها بعد الأكل فقالت ألن تحكم لصحاب الديكة؟ قال: بلى ولكن ما علينا إن شققنا بطيخة وأكلنا منها.

 حين تباع الذمم وتساق الهمم

فقامت الزوجة مسرعة وأحضرت لزوجها ما أراده فشق إحدى البطيخات، ووجد بداخلها قطعة من ذهب فتهللت أسارير القاضي وإستبشر وسر أيما سرور. ثم شق البطيخة الثانية والثالثة والرابعة ثم الخامسة، وقد وجد في كل منها قطعة من ذهب. فقرر القاضي أن يحكم لبائع البطيخ .

وفور النطق بالحكم إستاء صاحب الديكة وغضب وصاح متذمرا ما بال مؤذّن الفجر يا سيدي الرئيس؟

فقال القاضي: إتضح لنا أنه منافق يؤذن في الناس ولا يصلي معهم أما الأخر فإيمانه في قلبه كلما شققنا عن قلبه وجدنا إيمانه ناصعا.

📌📌 يتيح لكم تطبيق

مواضيع ذات صلة

  من أنوار الصلاة على سيدنا ومولانا محمد عليه الصلاة والسلام

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم نور النور الجوهر المكنون عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما هو كائن في علم الله القديم وفضائله أجمعين والحمد لله رب العالمين.وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم،

نهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/CvCuI
إعــــلانات
إعــــلانات