حيوان الكنغرو قد يفيد في الوقاية من سرطان الجلد لدى البشر

حيوان الكنغرو قد يفيد في الوقاية من سرطان الجلد لدى البشر

يجري علماء أستراليون

 أبحاثا على أنزيم يساعد حيوانات الكنغرو على إصلاح الخلل الذي يصيب حمضها النووي الريبي ما قد يفتح الباب واسعا أمام منع الإصابة بسرطان الجلد عند البشر وتوفير العلاج لهذه الحالة في المستقبل.

وذكر موقع “فايرتووال ميديكال سانتر. كوم ” أن الباحثين الدكتور أوتا وايل من مركز ” ايه أر سي” و الدكتورة ليندا فيكيتوفا من  مركز الكيمياء الحيوية في جامعة ملبورن باسترااليا يعملان في مشروع  بحثي علمي يهدف إلى خفض حالات الإصابة بمرض سرطان الجلد عبر دراسة الجانب الكيميائي العلاجي للحد من هذا المرض عند حيوانات الكنغرو.

ويتركز البحث على أنزيم يصلح الخلل في الحمض النووي الريبي عند الكنغرو ولكنه  أي الأنزيم  غير موجود عند البشر  وهو فعال جدا في إصلاح خلل في نوع معين من هذا الحمض وله علاقة بالاصابة بالكثير بأمراض سرطان الجلد.

وقالت فيكوتوفا إن حالات الإصابة بسرطان الجلد تزداد في الصيف بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي قد تسبب الإصابة به لمئات الآلاف ما لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع ذلك.

ويستخدم الفريق تقنيات علمية معقدة في المختبر لمعرفة الطريقة التي يصلح فيها الأنزيم الحمض النووي بغية انتاج ” كريم الأحلام” حسب وصف الدكتورة فيكيتوفا التي قالت إن البعض يأمل أنه إذا تم وضع هذه المادة على الجلد بعد يوم حار في الشمس فإن ذلك قد يقي من سرطان الجلد.

و من المقرر نشر هذه الدراسة في العدد المقبل من دورية «الاتصالات الكيميائية”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة