خبراء أمن المعلومات يحذرون من استغلال قراصنة محركات البحث لمساحات “ويندوز لايف”

خبراء أمن المعلومات يحذرون من استغلال قراصنة محركات البحث لمساحات “ويندوز لايف”

أطلق خبراء أمن المعلومات

تحذيرات من استغلال القراصنة لمساحات “ويندوز لايف” التابعة لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية من أجل زيادة شعبية مواقع الأدوية الوهمية الإلكترونية في استراتيجية جديدة تعرف ب”تسميم محركات البحث”.

و في هذا الاطار أكدت شركة “إي سوفت” المتخصصة في أمن المعلومات أن مجرمي الإنترنت يستغلون منصات التدوين الإلكتروني كمساحات “ويندوز لايف” ومدونات “ياهو” و”غوغل” ويقومون بتسجيل حسابات لهم ومن ثم استخدام تلك الحسابات بربطها بالمواقع الوهمية الخاصة بهم  مما يؤدي إلى زيادة مرتبة تلك المواقع في محركات البحث.

وأضافت أنه يتم الآن ربط رسائل البريد الإلكتروني المزعجة بتلك المدونات الوهمية بدلا من ربطها مباشرة بمواقع الأدوية الوهمية  في محاولة للهروب من  مرشحات الرسائل المزعجة والتي يمكن أن تكشف عن الوصلات المؤدية لتلك المواقع  الوهمية.

وأشارت الشركة إلى أنه أيا كانت طريقة النشر  فإن مجرمو الإنترنت لن يتوقفوا وسيستمرون في تطوير طرق جديدة للترويج لمواقعهم الوهمية.

و تجدر الاشارة الى أن استراتيجية “تسميم محركات البحث” أصبحت من أكثر الطرق المشهورة التي يستخدمها مجرمي الإنترنت في تعزيز نقر المستخدمين على مواقعهم الوهمية والخبيثة وزيادة معدلات الإصابة.

ويلجأ العديد منهم إلى استغلال القصص الإخبارية الذائعة كوفاة المشاهير أو أخبار الحوادث المأساوية لتشجيع المستخدمين على النقر على تلك الروابط الخبيثة التي يتم رفع رتبتها بطريقة غير طبيعية في تصنيفات محركات البحث بواسطة تقنيات “تسميم محركات البحث”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة