خمسة أشياء تحتاجها بشرتك يوميا في الصيف

خمسة أشياء تحتاجها بشرتك يوميا في الصيف

البشرة هي الأكثر عرضة للأضرار البيئية

، والأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر عليها تأثيرا سلبيا، فتغيير لونها أو تؤدي إلى المسارعة في ظهور أثار الشّيخوخة، والعناية اليومية بالجلد تساهم في حماية البشرة وإضفاء رونق الشّباب  عليها.

سنقدم لك أهم الأشياء التي تحتاجها بشرتك بشكل يومي.

تنظيف البشرة:

احفظي هذه القاعدة، الجلد الصّحي يجب أن يكون نظيفا، لذلك فإن من أهم العناصر اليومية للعناية بالبشرة هي نظافتها، والتي من شأنها أن تجعل الجلد خاليا من العيوب، مع التّنبيه على عدم استخدام الصّابون في تنظيف الوجه، ويفضل اختيار منظّف خاص للوجه يتناسب مع نوع بشرتك، فالبشرة الجافّة تحتاج إلى منظّف يحتوي على زيوت، أما البشرة الزّيتية فتحتاج إلى المنظّفات الحمضية، وبالنسبة للبشرة الحساسة فيفضل استخدام مطهر خالي من الكحول.

*الماء

حتّى تعمل الخلايا بشكل صحيح، فنحن بحاجة إلى شرب الكثير من المياه لتحل محل ما تخسره.

والجلد لا يختلف عن بقية الجسم عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى الماء، فالماء يساعد على إزالة الشّوائب من الجلد وجعله رطبا ومرنا، ولتحقيق ذلك يجب عليك شرب ما لا يقل عن (2 لتر) من الماء يوميا.

*الأحماض الدّهنية الأساسية:

تعتبر عنصرا مهما في أي نظام غذائي صحي. فهي تساعد على بناء أغشية الخلايا، وللحفاظ على بشرتك، يجب أن تتوفر كل من هذه الأحماض في غذائك: في المقام الأول أوميغا 3، والأحماض الدهنية أوميغا 6. 6، والتي توجد في الدواجن والحبوب وزيوت الطبخ، أما أوميجا 3، فيصعب الحصول عليها، إذ توجد في الأسماك التي تعيش في المياه الباردة، مثل السلمون والسردين، وزيوت والجوز والسلق.

*استخدام واقي  الشمس:

 قد تتهاون بعض النساء في استخدام واقي الشمس رغم أهميته الكبيرة جدا  للبشرة، فهو واقي من سرطان الجلد، وواقي أيضا من علامات الشّيخوخة التي تظهر في الجلد، نتيجة التعرض للشّمس، كما أنّه يحمي لون البشرة ويحفظها من الإسمرار، إذ إن البشرة التي تتعرض للشّمس من غير استخدام الواقي، يتغيير لونها.

*المواد المضادّة للأكسدة:

 المواد المضادّة للأكسدة لها فؤائد تجميلية وصحية كبيرة جدا، وتأثيرات إيجابية على صحة القلب والوقاية من السّرطان. إذ تساعد على تدمير الجزيئات التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السّليمة، وهي موجودة في كثير من الأغذية التي نتناولها، كالفواكه والخضراوات والأطعمة البحرية والزّيوت والشّاي الأخضر.

وهناك مواد أخرى مضادّة للأكسدة تساعد على تجميل الجلد منها: السيلينيوم، الثيامين، بيتا كاروتين، والزنك.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة