خوفا من التأثير على فرصة البلاد في استضافة أولمبياد 2016 … المنتخب البرازيلي يتنازل عن قميصه الرسمي

خوفا من التأثير على فرصة البلاد في استضافة أولمبياد 2016 … المنتخب البرازيلي يتنازل عن قميصه الرسمي

قرر المنتخب البرازيلي لكرة القدم عدم ارتداء قميصه الرسمي الذي يحمل شعار الرعاة، بعدما وافق الاتحاد البرازيلي للعبة، أول أمس، على مطالب اللجنة الأولمبية البرازيلية.
وأعربت اللجنة الأولمبية البرازيلية عن مخاوفها من أن استخدام القميص الرسمي قد يضر بملف العاصمة ريو دي جانيرو في استضافة الدورة الأولمبية عام 2016 .
لكن بعض الانتقادات وجهت للفريق بشأن النجوم الخمس الموجودة على القميص والتي تمثل الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق بالفوز بلقب بطولة كأس العالم خمس مرات، وكذلك شعار الشركة الراعية للفريق للمستلزمات الرياضية، باعتبار أن ذلك يخالف روح رياضة الهواة التي تسود الأولمبياد.
ووسط مخاوف من أن هذا الأمر سيؤثر على فرصة البلاد في الفوز بشرف أولمبياد 2016 ، أعلن ريكاردو تيكسيرا، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أن منتخب بلاده سوف يستجيب لمطالب اللجنة الأولمبية البرازيلية وسيتوقف عن ارتداء القميص الرسمي.
وقال نجم الفريق رونالدينيو المنضم حديثا لصفوف ميلانو الإيطالي “القميص الذي يحمل النجوم الخمس كان مصدر بهجة لكل من اللاعبين والشعب البرازيلي ونحن نرغب في الاستمرار في ارتدائه، ولكن إذا كان هذا الأمر سيؤثر على فرصة البرازيل في تنظيم أولمبياد 2016 فيجب أن نتفهم ونتقبل ذلك”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة