خوفا من غضب الطاهر وطار وزهور ونيسي:لجنة التحكيم تحجب جائزة أحسن نص وتهدي جوائز بالجملة لمسرح الغرب

فصلت لجنة تحكيم المهرجان الوطني للمسرح المحترف، نهاية الأسبوع الماضي، بين الفرق المتنافسة في الطبعة الثالثة من المهرجان بطريقة لم ترض جمهور ركح باشطارزي ولم تكن متوقعة إلا في القليل منها.
تم الإعلان، نهاية الأسبوع الماضي، عن الجوائز الفائزة خلال الدورة الثالثة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف في طبعته الثالثة، وهذا بحضور مجموعة من الوجوه الفنية والمثقفين المهتمين بالشأن المسرحي.
وقد عادت جائزة أحسن عرض متكامل لمسرحية “فالصو” للمسرح الجهوي سيدي بلعباس، فيما حاز المسرح الوطني عن جائزة أحسن دور رجالي واعد لمصطفى صفراني، وأحسن دور رجالي أول لمحمد العيد قابوش، وأحسن إخراج لحيدر بلحسين، وأحسن تمثيل نسائي لسامية مزيان، وكلها عن مسرحية “انسوهيروسترات”.
وكما عادت جائزة لجنة التحكيم لعمر فطموش عن اقتباسه للعملين المسرحيين “التقرير” لمسرح بجاية، و”الحوات والقصر” لمسرح قسنطينة، التي تحصلت بدورها على جائزة أحسن إبداع موسيقي لسليم سوهالي، وحجبت اللجنة ذاتها جائزة أحسن نص مسرحي. هذا في الوقت الذي تحصلت مسرحية التقرير على جائزة أحسن ممثلة دور ثانوي نسائي ياسمين عبد المومن، أحسن دور ممثل رجالي ثانوي لحاج مسعود عن ذات العمل المذكور.
أما عن المسرح الجهوي بوهران، فقد حاز على جائزة أحسن دور نسائي واعد لنوال بسوسة وأحسن سينوغرافيا ليحيى عمار، وكلها عن العمل المسرحي “القطار الأخير”.
وتم الإعلان من قبل محافظة المهرجان التي يرأسها محمد بن قطاف عن شعار الطبعة المقبلة من المهرجان التي ستحمل عنوان “مهرجان القدس 2009″، والتي ستحتفي بالقدس كعاصمة للثقافة العربية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة