داربي مثير بين بجاية والكناري.. ومعركة الجزائر دون أسلحة

سيكون ملعب عمر حمادي

 

 مسرحا لمقابلة محلية عاصمية واعدة بين الجارين اتحاد الجزائر و مولودية الجزائر،   فيما سيكون الحوار شيقا في المقابلة التي تجمع شبيبة بجاية بشبيبة القبائل لحساب الجولة الـ23 من عمر البطولة الوطنية لكرة القدم المقررة مقابلاتها اليوم الخميس .

 ففي اللقاء الـ57 بينهما، ستكون المواجهة التي ستجمع بين اتحاد العاصمة و مولودية الجزائر دون شك قمة الجولة الـ23 دون منازع، لكن حرارة و حماسة هذه المقابلة ستكون حتما ناقصة باعتبار أنها ستقام أمام مدرجات فارغة بسبب معاقبة اتحاد الجزائر باللعب مقابلتين دون جمهور عقب الأحداث التي تخللت المواجهة التي جمعته برائد القبة (4-2 )  وبالرغم من هذا العامل (اللعب دون جهمور) سيحاول كل فريق قول كلمته في هذه المقابلة من أجل إحراز نقاط المقابلة.

 من جهته، سيحتضن ملعب الوحدة المغاربية ببجاية مقابلة محلية أخرى تجمع بين الشبيبتين البجاوية  والقبائلية في مقابلة سيكون فيها الحوار الكروي شيقا ومثيرا بين تشكيلتين تطمحان إلى الارتقاء إلى أعلى الهرم.

 فالشبيبة البجاوية المدعومة معنويا بالنتيجة الطيبة التي عادت بها من خرجتها إلى السنغال، من خلال تعادلها مع اياك دكار (1-1) لحساب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، ستحاول المواصلة على نفس الوتيرة. 

 أما شبيبة القبائل، التي سقطت من جديد في فخ النتائج السلبية عقب الهزيمة التي تجرعتها بقواعدها(1-2) على يد أهلي طرابلس الليبي لحساب الدور الثاني من رابطة أبطال افريقيا فستسعى إلى استغلال مباراة يوم الخميس لإعادة بناء الصفوف واسترجاع الثقة المزعزعة.

 من جهته، سيكون فريق شباب بلوزداد المنهزم في المقابلة المتاخرة أمام الرائد وفاق سطيف بـ(2-0) مجبرا على اجتياز عقبة ضيفه أولمبي الشلف بملعب 20 أوت55  باعتبار أن الانتصار وحده سيمكنه من مواصلة المشوار براحة نسبية.

ومع هذا تبدو مهمة أبناء العقيبة صعبة للغاية أمام منافس صعب المراس، ومن المؤكد أنه سيتنقل الى العاصمة بنية العودة بنتيجة حسنة، خاصة أن التشكيلة الشلفية يملك مؤهلات كبيرة، بدليل الصعوبة الكبيرة التي وجدها فريق النجم الساحلي التونسي في التفوق عليه (2-1) في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

 وغير بعيد عن هذا الموقع، وتحديدا بملعب زيوي بنصر حسين داي، سيستقبل فريق النصرية (العاشر بـ29 نقطة) فريق اتحاد البليدة (الـ16 بـ20 نقطة) في مواجهة تبدو مبدئيا في متناول الفريق المستقبل، الذي أكد دائما صلابته الكبيرة بقواعده.

برنامج الجولة

جمعية الخروب       – مولودية العلمة

أهلي البرج              إتحاد الحراش

شباب بلوزداد         – أولمبي الشلف

شبيبة بجاية            – شبيبة القبائل

نصر حسين داي      – إتحاد البليدة

إتحاد الجزائر         – مولودية الجزائر (دون جمهور)

إتحاد عنابة            – مولودية سعيدة  (دون جمهور)

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة