إعــــلانات

درار: إجراءات ردعية لوسائل النقل والمحلات والمؤسسات المخالفة للتدابير الوقائية

درار: إجراءات ردعية لوسائل النقل والمحلات والمؤسسات المخالفة للتدابير الوقائية
المدير العام لمعهد باستور

قال فوزي درار المدير العام لمعهد باستور، أن الأمر المخيف حاليا هو الإرتفاع الكبير للإصابات وتدهور الوضاع الصحية في البلاد. مشيرا إلى أن الإجتماع الأخير الذي ترأسه رئيس الجمهورية شدّد على ضرورة إتباع التدابير الوقائية.

وقال درار خلال إستضافته بتلفزيون “النهار”، أنه لن يتم التسامح مع أصحاب وسائل النقل التي لن تحترم التدابير الوقائية. حيث سيتعرض السائق إلى سحب الرخصة في حال لم يحترم العدد المسموح به للركاب. مضيفا أن أصحاب المحلات والمؤسسات والعاملين بها عليهم إحترام التدابير الوقائية وارتداء الكمامة.

ودعا ذات المتحدث، إلى ضرورة اللجوء إلى التلقيح لأنه الحل الوحيد للوقاية من الفيروس. كما شدد على أصحاب المخابر البالغ عددها 100 مخبر وتمتلك ماكينات ضرورة تشخيص السلالات المتحورة. مؤكدا أنهم سيتلقون الدعم من المعهد.

وأوضح في ذات السياق، أن الأمر ليس مهما في اسم السلالة وانما ماذا تحتويه هذه السلالة. مؤكدا أنه من خلال التشخيص الذي قام به باستور على الحالات الإيجابية، تبين أن 50 بالمائة من السلالة المنتشرة بريطانية، و48 بالمائة نيجيرية 2.5 سلالة هندية. مشددا على ضرورة التلقيح خاصة وأن كل اللقاحات التي اقتنتها الجزائر فعالة وناجعة ضد الحالات الخطيرة. كما سيتم استقبال مليون و600 ألأف جرعة من اللقاحات مساء اليوم. فيما سيتم بعد 10 أيام استقبال 2 ملايين و400 ألف جرعة سينوفارم واللقاح الروسي. لنصل خلال شهر جويلية 5 ملايين جرعة.

إعــــلانات
إعــــلانات