إعــــلانات

دربال: الدولة رصدت مبالغ هامة للقضاء على اشكالية نظام التطهير بالوادي

بقلم ع.ع
دربال: الدولة رصدت مبالغ هامة للقضاء على اشكالية نظام التطهير بالوادي

أكد وزير الري، طه دربال،  أن وزارته اتخذت كل الإجراءات اللازمة لقضاء على اشكالية نظام التطهير الذي يعرف بعض الإختلالات بولاية الوادي مشيرا أن الدولة رصدت مبالغ هامة في هذا الشأن.

وحسب بيان للوزارة، جاء هذا خلال استقبال الوزير عددا من نواب المجلس الشعبي الوطني عن ولاية الوادي، وبحضور إطارات الوزارة ومشاركة كل من مدير الموارد المائية لولاية الوادي. مدراء عن الديوان الوطني للتطهير و الجزائرية للمياه لذات الولاية عبر تقنية التحاضر المرئي.
وخلال هذا اللقاء رفع النواب جملة من انشغالات سكان ولاية الوادي والمتعلقة خاصة بإشكالية نظام التطهير. الذي يعرف بعض الاختلالات مما يؤدي الى إزعاج الساكنة وتلوث المحيط. و في هذا الصدد أكد الوزير، ان الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الإشكالية. و أن الدولة رصدت مبالغ هامة في هذا الشأن، و المشاريع ذات الصلة جارية في الميدان من طرف مؤسسات مؤهلة. حيث شدد دربال على ضرورة الإسراع في وتيرة الاشغال و الانتهاء منها خلال الثلاثي الأول من سنة 2024.
كما قدّم الوزير عدة شروحات للنواب حول مختلف الاجراءات التي اتخذها القطاع من اجل تحسين الخدمة العمومية للمياه. بالولاية مقدما في نفس الوقت عدة توجيهات لإطارات القطاع و كذا المصالح المحلية. بغية بذل المزيد من المجهودات في سبيل تحسين هذه الخدمة، لاسيما الحفاظ على تموين مستقر و منتظم للماء الشروب لساكنة الولاية من اجل تقديم خدمة عمومية ترقى بتطلعات المواطنين دون نسيان التكفل بجانب السقي الفلاحي من خلال مرافقة الفلاحين، و النظر في امكانية استغلال المياه المستعملة المصفاة في هذا الجانب، نظير الطابع الفلاحي لولاية الوادي و الاحتياجات المتزايدة لمياه السقي بها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bPy7g
إعــــلانات
إعــــلانات