إعــــلانات

دربال: المياه الجوفية تشكل 65 بالمائة من المياه التي يتم حشدها سنويا

بقلم ع.ع
دربال: المياه الجوفية تشكل 65 بالمائة من المياه التي يتم حشدها سنويا

أكد وزير الري، طه دربال، اليوم الإثنين، أن المياه الجوفية تشكل ما لايقل عن 65 بالمائة من المياه التي يتم حشدها سنويا في الجزائر وهي المورد الأول  في مختلف الاستعمالات كالماء الشروب والسقي الفلاحي والنشاط الصناعي والسياحي.

وخلال الملتقى الوطني حول الاستثمار الفلاحي في ولايات الجنوب الذي تحتضنه ولاية أدرار، قال الوزير أن قرار جعل الموارد. المائية في مقدمة الاولويات الوطنية جاء كي تتسنى الاستجابة المثلى للطلب الوطني. من المياه في مختلف استعمالاتها سواء كانت منزلية صناعية او فلاحية وذلك عبر كافة التراب الوطني.

وأضاف دربال “أنه لتحد كبير ملقى على عاتقنا خاصة اذا اخذنا بعين الاعتبار ظاهرة التغيرات المناخية. التي تزيد من وضعية تزايد تفاقم الوضع المائي الذي يعيش حوض البحر الابيض المتوسط. بما فيه بلادنا وايضا زيادرة الطلب المستمر على هذا المورد الحيوي الذي يرافق التطور الاقصادي والاجتماعي المسجل خلال السنوات الاخيرة”.

كما أكد الوزير أن قطاعه يسهر على تنفيذ السياسة الوطنية في مجال الري القائمة على رفع  قدرات. حشد الموارد الماية التقليدية وغير التقليدية لضمان وفرة المياه في مختلف جهات الوطن.

مضيفا “فبالموازت مع انظمة تحلية مياه البحر ومعالجة المياه المستعملة وتهيئة الموارد المائية الصحية تبقى المياه الجوفية تشكل ما لايقل عن 65 بالمائة من من المياه التي يتم حشدها سنويا في الجزائر وهي المورد الاول  في مختل الاستعمالات كاماء الشروب والسقس الفلاحي والنشاط الصناعي والسياحي”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9dhgp
إعــــلانات
إعــــلانات