درجات الحرارة تتعدى 40 درجة مئوية اليوم

درجات الحرارة تتعدى 40 درجة مئوية اليوم

ستشهد المناطق الشمالية للوطن استمرارا لموجة الحرارة المرتفعة، حيث ستتراوح بين 38 و40 درجة بالعاصمة و بالولايات الوسطى، فيما  ستنخفض درجاتها ابتداء من الأحد القادم.

أعلن  الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن  المناطق الشمالية من الوطن تميزت بـ”ارتفاع استثنائي” بداية من نهاية الأسبوع الماضي بالمناطق الشمالية خاصة الوسطى منها، وأشار  إلى أن ارتفاع درجة الحرارة غير عادي بالنسبة لشهر ماي الذي يتراوح معدله الشهري عادة ما بين 23 و 24 درجة في المناطق الساحلية و 30 درجة في المناطق الداخلية.

وبخصوص درجات الحرارة ببعض المناطق الأخرى من الوطن خلال نهاية الأسبوع فإنها عرفت ارتفاعا ملموسا، حيث تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة بالشلف و40 درجة بحاسي مسعود فيما ستبلغ هذه الحرارة 43 درجة بعين صالح و38 درجة بغرداية مشيرا إلى أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 40 إلى 41 درجة بتيزي وزو و ما بين 37 إلى 38 درجة بعنابة وأنها تصل إلى  33 درجة بسطيف و32 درجة بالجلفة.

و حسب نشرية الأرصاد الجوية تعود أسباب هذه الوضعية الاستثنائية لدرجة الحرارة المسجلة إلى  تمركز كتلة من الهواء الساخن بشمال الوطن متبوعة بتيار جنوب غربي حمل بالحرارة وصل إلى جنوب أوروبا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة