إعــــلانات

درجات حرارة قياسية في هذه الولايات

درجات حرارة قياسية في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من  ارتفاع شديد في درجات الحرارة، في عديد الولايات الشمالية. كما أوضح التنبيه، أن الحرارة ستتعدى 38 درجة تحت الظل إلى غاية السادسة مساء.

في حين، ذكر تنبيه من المستوى الأول، أن الولايات المعنية بالحرارة القياسية، هي كل من العاصمة، تيبازة، غليزان. إضافة إلى مستغانم، عنابة، سكيكدة، الطارف، بومرداس، معسكر، البليدة.

وكانت  مسؤولة الاتصال بالديوان الوطني للأرصاد الجوية هوارية بن رقطة، قد أفادت أن موجة الحر، ستتواصل إلى غاية الاثنين القادم. مع تسجيل تراجع طفيف بداية من يوم الثلاثاء.

وقالت بن رقطة في تصريح لـ”النهار أون لاين”، أن سبب موجة الحر يعود إلى تمركز كتلة هوائية ممتدة من الجنوب الغربي الجزائري إلى غاية شمال ألمانيا.

كما أضافت المتحدثة، أن انخفاض درجات الحرارة لن يكون إلا بعد زوال هذه الكتلة الهوائية. مشيرة إلى أن هذا الارتفاع ناجم عن تواجد الجزائر في منطقة البحر الأبيض المتوسط التي يمتاز فيها شهري سبتمبر وأكتوبر بأجواء صيفية. مع اختلاف في درجات الحرارة التي تسجل بالليل في هذه الفترة .

وعن درجات الحرارة المرتقبة خلال الأيام القليلة القادمة، قالت بن رقطة، أنها تبقى مرتفعة. وتتراوح ما بين 30 إلى 36 درجة بالمناطق الشمالية. كما ستتراوح ما بين 37 و 38 بالمناطق الداخلية.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، تشير إلى ارتفاع قياسي في الدرجات  على الولايات الشمالية. بسبب مرتفع للضغط الجوي يكون متبوعا بدرجات قصوى مرتفعة. في حين سيتم تسجيل خلايا رعدية منعزلة على الولايات الداخلية مع بعض الأمطار المتفرقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/f33nU
إعــــلانات
إعــــلانات