إعــــلانات

درجات حرارة مرتفعة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر

بقلم ع.ع
درجات حرارة مرتفعة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، تسجيل درجات حرارة مرتفعة عن معدلها الفصلي خلال العشر أيام الأولى من شهر نوفمبر. وأوضحت المصالح أن هذا الإرتفاع سيخص المناطق الشمالية.

حيث تشير النماذج الرقمية للرصد الجوي، تسجيل وضعية جوية مستقرة ودرجات حرارة مرتفعة بكثير عن معدلها الفصلي خلال هذه الفترة.

أما عن حالة الطقس لنهار اليوم الثلاثاء، أكدت المصالح أن الأجواء ستعرف استقرارا وصفاءً مع تسجيل بعض السحب الخفيفة على الجنوب الغربي. فيما ستكون الرياح من ضعيفة إلى معتدلة تميز أغلب ولايات الوطن باستثناء أقصى الجنوب، أين سيتم تسجيل رياح قوية قد تتعدى 40 كلم/سا تكون مرفوقة بتطاير للرمال.
وبخصوص درجات الحرارة، يستمر تسجيل الأجواء المستقرة مع درجات حرارة مرتفعة خلال الظهيرة على شمال البلاد.

طالع أيضا: 

درجات حرارة قياسية في عديد الولايات

وكانت مصالح الأرصاد الجوية أفادت أن الطقس سيكون مستقر على أغلب ولايات الوطن خلال هذه الأيام. كما أشارت النماذج الرقمية التي تبث في النشرية الجوية اليومية لقناة النهار، أن هذا يعود إلى تمركز مرتفع قوي للضغط الجوي.

وحسب خريطة الضغط الجوي،تم تسجيل مرتفع قوي للضغط الجوي. حيث يسيطر دائما على دول حوض البحر الأبيض المتوسط ويسيطر على أجزاء جد واسعة من مختلف ولايات الوطن. كما سيسود طقس حار خاصة على المناطق الغربية والوسطى.

أما عن درجات الحرارة المرتقبة فستشهد أجواء حارة بدرجات غير عادية في المناطق الشمالية خاصة الغربية والوسطى. حيث ستتراوح بين 30 إلى 38 درجة، وشرق البلاد من 25 إلى 30 درجة. فيما تم تسجيل حرارة من 30 إلى 35 درجة كأعلى مقياس في الجنوب.

وعن حالة البحر، فيبقى هادئ وجميل على طول الشريط الساحلي، بسبب الرياح الضعيفة. التي ستتراوح بين 10 إلى 20 كلم /سا إلى غاية يوم الأربعاء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LXdqm
إعــــلانات
إعــــلانات