دركــــي يقــــود شبكــــة لتهريــــب الكــــيــــف مــــن النعامــــة إلـــــــى سطيــــف

دركــــي يقــــود شبكــــة لتهريــــب الكــــيــــف مــــن النعامــــة إلـــــــى سطيــــف

التّحقيقات كشفت أنّه من بشار ويعمل في معسكر

تمديد الاختصاص قاد إلى كشف كافّة عناصر الشبكة وتوقيفهم فيما لاذ المموّن الرئيسي بالفرار

تمكّنت عناصر فصيلة الأبحاث بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني في سطيف، بحر الأسبوع الماضي، من وضع حدّ لنشاط شبكة خطيرة تتكوّن من ستة أفراد من بينهم دركي، إلى جانب حجز كمية من المخدّرات تقدّر بأكثر من 2 كلغ من الكيف المعالج.

بينما ينحدر أفراد العصابة من أربع ولايات.

تفاصيل القضية حسب مصادر لـ«النهار»، تعود إلى ما قبل أسبوع، عندما وردت معلومات فصيلة الأبحاث تفيد بوجود شخصين من قرية أولاد غجاتي في بلدية ڤجال يقومان بترويج المخدّرات بالمنطقة.

وبعد ترصّد وتتبّع تحرّكات المشتبه فيهما، تم توقيفهما متلبّسين وبحوزتهما أكثر من رطل من الكيف، رغم أنّهما حاولا التخلّص من الكمية للتملّص من المسؤولية الجزائية، لكن من دون جدوى، ويتعلّق الأمر بكلّ من المسمّى «خ. ر» البالغ من العمر 38 سنة متزوّج وأبّ لـ3 أولاد، وشريكه «غ . ع« البالغ من العمر 35 سنة متزوّج وأب لــ4 أولاد.

وبعد التّحقيق مع الموقوفين، تم الكشف عن شريك ثالث وتوقيفه، ويتعلّق الأمر بالمسمّى «م.هـ« البالغ من العمر 25 سنة، وهو فلاّح ينحدر من بلدية فروحة في معسكر، ويعمل في أحد البساتين ببلدية ڤجال.

وبعد مداهمة مقرّ إقامته، تم العثور على 1.5 كلغ من المخدّرات، كانت مخبّأة في كيس بلاستيكي. وبعد التّحقيق معه، تم الكشف عن مصدر هذه المخدّرات، حيث اتّضح أنّه جرى جلبها من معسكر والنعامة، ليتقرّر تمديد الاختصاص إلى الولايتين المذكورتين وتوقيف مشتبه فيه رابع بولاية معسكر، ويتعلّق الأمر بالمسمّى «ج. م« يبلغ من العمر 41 سنة، وبعد التّحقيق معه كشف عن الرأس المدبّر لهذه الشبكة، ويتعلّق الأمر بمنتسب لجهاز الدرك، واسمه «ل.ع» من مواليد 1988 وهو أب لطفل.

وقد قادت التّحقيقات المعمّقة، إلى أنّ المتّهم الرئيسي في الشبكة ينحدر من ولاية بشار ويعمل بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني في معسكر، حيث تم توقيفه وبعد التحقيق تبيّن أنّه كان يقوم بنقل أفراد الشبكة من ولاية معسكر إلى غاية عين الصفراء بولاية النعامة، ليتم اقتناء المخدّرات ثم العودة رفقتهم إلى ولاية معسكر، ومن ثمّ إلى ولاية سطيف.

وبعد مواصلة التّحقيق، تم تمديد الاختصاص إلى ولاية النعامة مصدر هذه المخدّرات، حيث تم توقيف شريك المموّن الرئيسي، ويتعلّق الأمر بالمشتبه فيه «ل. ح« البالغ من العمر 33 سنة، وهو من بلدية عين الصفراء، بينما لا يزال المموّن الرئيسي «ح. س« المنحدر من نفس البلدية في حالة فرار.

وقد تم تقديم الموقوفين للمثول أمام وكيل الجمهورية المختصّ إقليميا، والذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

*************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (2)

  • HOCINE

    معضم المهربين من السلك الامني على مختلف الرتب
    انا تاجر لا استطيع نقل سلعتي من سطيف الى قسنطينة قبل المرور على 5 حواجز للدرك و الشرطة و الجمارك

  • ابراهيم من ميلة

    خائن

أخبار الجزائر

حديث الشبكة