دعا إلى إبراز العلم الوطني على غرار مصر و أمريكا ميهوبي يكشف:توزيع 5 ملايين علم و طني على العائلات الجزائرية

دعا إلى إبراز العلم الوطني على غرار مصر و أمريكا ميهوبي يكشف:توزيع 5 ملايين علم و طني على العائلات الجزائرية

كشف عز الدين ميهوبي مدير الإذاعة الوطنية، أنّه سيتم توزيع 5 ملايين علم جزائري على مستوى ولايات الوطن، و ذلك في إطار  التظاهرة الثقافية التي ستشرع فيها الإذاعة الوطنية، و التي أختير لها شعار”علم في كل بيت”.
و أكد  ميهوبي في الندوة الصحفية التي عقدها أمس بالمركز الثقافي عيسى مسعودي، أن التظاهرة بعيدة عن أي هدف سياسي، و أنّ هدفها الوحيد هو تكريس المواطنة، و تكريس ثقافة “العلم الوطني”، وإعلاء رمز الانتماء لدى الأفراد. و ذلك من خلال العلم الجزائري ومقوماته، والوزن الذي يمتلكه عبر الساحة الوطنية العربية والدولية، كرمز مهم، وعنصر يعبر بشكل أو بآخر عن الاستقلالية والسيادة الوطنية.
و قال “ميهوبي” أنّ الإذاعة حضرت جيدًا للتظاهرة التي ستنطلق السبت القادم حيث جندت لها كل الإذاعات الجهوية التي ستحمل على عاتقها مهمة التحسيس بالمبادرة، إضافة إلى إشراك المؤسسات الكبرى مثل السونطراك و سونالغاز التي ستشارك بإقتناء العلم الوطني، في حين سيدعم متعاملو الهاتف النقال بإرسال الرسائل القصيرة في إطار التحسيس بالعملية كما ستشارك الكشافة الإسلامية والمجتمع المدني بتوزيع الأعلام على العائلات الجزائرية.
و أوضح ميهوبي، أن التظاهرة ستتضمن 5 مسابقات، تتعلق بأكبر علم، وأحسن “نص” حول العلم الوطني، وأحسن “صورة”، “عمل فني”، و”علم و قصة” ، حيث يتم حاليًا الاتصال برجال الثقافة والإعلام، لتشكيل لجان التحكيم، على حد قول المتحدث.
و سيكون الثالث من شهر جويلية، تاريخ إنتهاء التظاهرة ، حيث سيتم تنظيم محاضرتين حول العلم الوطني، الأولى، تتناول التطور التاريخي للعلم الجزائري و ذلك بحضور المؤرخين و الأساتذة، والثانية، تتمحور حول المواطنة والعلم، كما سينظم معرض للصور، لتختتم التظاهرة، بحفل فني توزع خلاله الجوائز على الفائزين في المسابقات.
كما دعا ميهوبي في آخر الندوة، منتجي السينما و التلفزيون إلى إبراز العلم الوطني، في أعمالهم الفنية، على غرار الدول الأخرى مثل مصر و أمريكا .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة