دعوات إلى تظاهرات للتنديد بالمواجهات الطائفية في مصر

دعا ناشطون مصريون إلى تظاهرات الجمعة في ميدان التحرير بالقاهرة ومختلف مناطق مصر للتنديد بالمواجهات الطائفية التي شهدتها القاهرة السبت الماضي. ووجهت الدعوات إلى المسلمين والمسيحيين عبر شبكات التواصل الإجتماعي ومن بينها فيسبوك وتويتر للمشاركة في التظاهرات وأطلقوا على هذا اليوم جمعة الوحدة والإتحاد.

وتأتي هذه الدعوات بعد مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين في مواجهات بين مسلمين وأقباط إستخدمت فيها الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف في حي أمبابة الشعبي بالقاهرة السبت الماضي.

واندلعت المواجهات بعد شائعة عن إحتجاز سيدة مسيحية أشهرت إسلامها في كنيسة مارمينا بأمبابة. وقالت صحيفة الأهرام الحكومية الأربعاء أن القضاء العسكري يواصل تحقيقاته في أحداث أمبابة، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على ستة أشخاص متورطين في إطلاق النار على المتجمهرين أمام كنيسة مارمينا. وأضافت الأهرام أنه تم كذلك توقيف عشرة بلطجية ممن شاركوا في إحراق كنيسة العذراء في أمبابة وتبين أنهم مسلجون جنائيا وسبق إتهامهم في جرائم سرقة ومشاجرات.

وكان 190 شخصا القي القبض عليهم السبت وأحيلوا للتحقيق أمام القضاء العسكري. واتهمت السلطات والإعلام المصري قوى الثورة المضادة ورموزا من الحزب الوطني الذي كان حاكما في عهد الرئيس السابق حسني مبارك بالتحريض على المواجهات الطائفية في البلاد.



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=49294

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة