دعوة الى فتح الأسواق الجوارية الجديدة بوهران قبل حلول شهر رمضان

دعا المنسق الولائي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين لوهران الى فتح الأسواق الجوارية التي تم تسليمها مؤخرا بمعظم البلديات و ذلك قبل حلول شهر رمضان المعظم.

وذكر السيد معاد عابد الذي نشط اليوم الأربعاء ندوة صحفية بمقر الاتحاد المذكور بمناسبة اقتراب موعد شهر الصيام أن فتح هذه الفضاءات التجارية المنظمة سيساهم في “تأطير المجال التجاري والحد من التجارة الموازية الى جانب مكافحة المضاربة”.

 وأضاف نفس المسؤول أن الكثير من الأسواق التي سلمت ببلديات الولاية في الأشهر الأخيرة مؤهلة لفتحها لفائدة التجار والمستهلكين “حيث أنها تمثل فرصة لتحقيق الاستقرار في أسعار المواد الاستهلاكية تزامنا مع بداية شهر رمضان على خلاف الاضطرابات التي شهدتها الأيام الأولى لهذه المناسبة الدينية في السنوات الماضية”.

 كما أشار السيد معاد عابد أن التنظيم الذي يشرف عليه قد سطر برنامجا لمناهضة ارتفاع الأسعار خلال الشهر الكريم و كذا مكافحة مختلف أشكال المضاربة التي قال أنها “تسيئ الى التجار مثلما تسيئ الى المستهلك” مطمئنا في هذا الصدد بأن الوفرة القياسية المسجلة هذه السنة بخصوص شتى المواد الاستهلاكية “ستحول أيضا دون تسجيل الغلاء الفاحش للأسعار”.

 واعتبر أن “فوضى” الأسعار خاصة بالنسبة للخضر والفواكه “وليدة تحصيل التجارة الموازية لنسبة 70 بالمائة من مجموع المنتوجات الموجهة للتسويق حيث لا يذهب منها سوى 30 بالمائة الى أسواق الجملة للخضر والفواكه بولاية وهران”.

وقد كشف السيد عابد معاد من جهة أخرى عن الشروع ابتداء من اليوم الأربعاء في عملية تنظيف محيط أسواق وهران بمبادرة من الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين وبمساهمة التجار مضيفا أن معظمها قد أصبح منبعا لتلوث المحيط. 

ومن جهة أخرى أعلن المنسق الولائي للاتحاد عن انطلاق قبل حلول شهر رمضان الفضيل حملة لتحسيس التجار بضرورة تحسين استقبال ومعاملة الزبائن من خلال وضع مجموعة من التوصيات والقواعد وذلك بمشاركة بعض جمعيات الدفاع عن حقوق المستهلكين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة