دفع إيجار مساكن عدل إلكترونيا بداية من مارس المقبل

دفع إيجار مساكن عدل إلكترونيا بداية من مارس المقبل

الخدمة سيستفيد منها كافة المكتتبين في برنامجي عدل»1» و«2»

 وزارة السكن باشرت التحضير للعملية بالتنسيق مع CPA وSATIM

شرعت وزارة السكن والعمران والمدينة ممثلة في الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، في التحضير لبرنامج الدفع الإلكتروني للأقساط الشهرية المتعلقة بالإيجار، حيث سيكون في إمكان كافة المكتتبين الذين استفادوا من شققهم وشرعوا في تسديد ثمن الكراء، تسديده عبر الشبكة الإلكترونية بداية من شهر مارس المقبل.

وكشفت مصادر مسؤولة بالوزارة لـ«النهار»، عن مباشرة مديرية الإعلام الآلي على مستوى الوزارة التحضير لعملية الدفع الإلكتروني بالتنسيق مع بنك القرض الشعبي الجزائري CPA وشركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك SATIM، أين سيتم الشروع في الدفع بداية من الثلاثي الأول من 2018.

وقال مصدر «النهار» إن هذه الخدمة ستمكن المكتتبين من تفادي الطوابير الطويلة أمام الوكالات البنكية مع منتصف كل شهر، حيث يظهر البعض منهم إلى التغيب عن العمل من أجل تسديد المستحقات، خاصة وأن آجال التسديد محددة بفترة معينة وعدد المكتتبين في تزايد مستمر، الأمر الذي أصبح يشكل ضغطا كبيرا على البنوك من جهة والمواطنين من جهة أخرى.

وتخصص اليوم أغلب وكالات البنك الوطني الجزائري BNA شبابيك خاصة لتسديد فواتير الكراء لمكتتبي عدل، طيلة الفترة الممتدة بين 15 و24 من كل شهر، مما يتطلب موظفين إضافيين للعملية التي سيكون في الإمكان تفاديها مع إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني.

وتعمل حاليا مديرية الإعلام الآلي على التحضير لنظام إلكتروني يتضمن كافة بيانات مكتتبي «عدل» لإدراجها ضمن برنامج الدفع الإلكتروني الذي سيتم بالتنسيق مع القرض الشعبي الجزائري وشركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك، أين سيكون في إمكان كافة المكتتبين التسديد عن طريق الشبكة الدفع الإلكتروني.

وسبق العمل بنظام الدفع الإلكتروني في تسديد الأقساط الشهرية للمساكن، ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس، الذي وقع اتفاقية مع أحد البنوك لتلقي مستحقات الإيجار الخاصة بالمستفيدين من مساكنه عبر شبكة الأنترنت.

وذلك بعدما انطلقت العملية من تسديد فواتير الكهرباء والغاز وكذا الهاتف والماء. وستشمل عملية الدفع الإلكتروني للأقساط الشهرية لمساكن «عدل» كافة المكتتبين، سواء المستفيدين في إطار برنامج عدل بالصيغة القديمة أو الذين استفادوا من تحيين ملفاتهم سنة 2013، كما سيكون في إمكان المستفيدين في إطار برنامج «عدل 2» من الخدمة عقب تسلم مفاتيح شققهم.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=331662

التعليقات (1)

  • abed amina

    Bon chance

أخبار الجزائر

حديث الشبكة