دمج صرب كوسوفا في مؤسسات الدولة دون إعطائهم أية امتيازات خاصة
بقلم
أ.أ/وكالات
أكدت حكومة كوسوفا اليوم الأحد، أنها لن تكرر تجربة جمهورية صرب-البوسنة على أراضيها بعدم منح البلديات التي تقطنها الأقلية الصربية صلاحيات تمس سيادة الدولة. ونقلت الإذاعة الرسمية بيانا صادرا عن حكومة كوسوفا يبين أن دستور البلاد يضمن للأقلية الصربية العدالة والمساواة في الحقوق والوجبات وأن حكومة كوسوفا ستتمسك بموقفها بدمج صرب كوسوفا في مؤسسات الدولة دون إعطائهم أية امتيازات خاصة. وأوضح البيان أن حكومة كوسوفا لا ترى أي مبرر لمطالب صربيا في خلق كيان صربي داخل جمهورية كوسوفا، مؤكدا عزم الحكومة تفكيك السلطات المزدوجة التي شكلتها صربيا في شمال كوسوفا. وعد البيان موضوع تطبيع العلاقات بين صربيا وكوسوفا بأنه أحد أولويات الحكومة معبرا عن ثقة الحكومة في إمكانية نجاح مشروع التطبيع بين البلدين في المستقبل القريب.
رابط دائم :
https://nhar.tv/AnTbs