دواء “الاوسلتاميفير” سيكون متوفرا بالوكالات الصيدلانية الخاصة ابتداء من الاسبوع المقبل (وزارة)

دواء “الاوسلتاميفير” سيكون متوفرا بالوكالات الصيدلانية الخاصة ابتداء من الاسبوع المقبل (وزارة)

سيكون دواء “الاوسلتاميفير”

المضاد لفيروس الانفلونزا متوفرا بالوكالات الصيدلانية الخاصة ابتداء من الاسبوع القادم حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات.

وقد تم التأكيد خلال لقاء مع الصحافة بوزارة الصحة حول فيروس “أ/أش1أن1” انه سيتم تقديم دواء “الاوسلتاميفير” مجانا بالوكالات الصيدلانية الخاصة بعد تقديم وصفة طبية. 

وأكدت وزارة الصحة ان “الاوسلتاميفير” اثبت نجاعته في العلاج والتخفيض من انتقال عدوى الانفلونزا حيث تم وصفه ل5200 حاج جزائري بالبقاع المقدسة امتثلوا جميعا الى الشفاء.

وبالنسبة لمخزون هذا الدواء أوضح نفس المصدر أن الجزائر استوردت 5ر6 مليون علبة فيما انتج مجمع صيدال 48 ألف علبة للكبار و مليون علبة أخرى موجهة للاطفال مؤكدا بان هذا الاخير مستعد للرفع من قدرة الانتاجية ان دعت الحاجة الى ذلك.

واضافة الى ذلك يذكر أن الجزائر استلمت 713 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “أ/أش1أن1” تخضع حاليا للمراقبة والتحاليل الطبية بالمؤسسات المتخصصة علما انها ستستلم 20 مليون جرعة على مراحل الى غاية شهر ماي المقبل.

ويذكر أن آخر حصيلة لوزارة الصحة حول الوضع الوبائي للأنفلونز “أ/أش1أن1” صدرت أمس الاثنين تشير الى 567 حالة مؤكدة من ضمنها 36 وفاة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة