دورة شنغهاي الدولية: الروسي نيكولاي دافيدنك أول متأهل للدور النهائي

تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المنصف سادسا الى المباراة النهائية لدورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس احدى دورات الماسترز الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها 3 ملايين و240 الف دولار  بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني (4-6 و6-4 و7-6 ) اليوم السبت في ثلاث ساعات ودقيقتين.

ويلتقي دافيدنكو في النهائي غدا (الاحد) مع الفائز من الاسبانيين رافايل نادال الاول وفيليسانو لوبيز اللذين يلتقيان اليوم ايضا في نصف النهائي

وبهذا الفوز ثأر دافيدنكو من ديوكوفيتش والذي فاز عليه في نهائي العام الماضي لهذه البطولة التي تقام للمرة الاولى في شنغهاي هذه الدورة بعد ان كانت تقام في مدريد.

وعزز دافيدنكو الذي غاب عن الملاعب في بداية الموسم لفترة ثلاثة اشهر بسبب الاصابة حظوظه في التأهل الى بطولة الماسترز التي يشارك فيها افضل ثمانية لاعبين هذا الموسم.

ويحتل دافيدنكو الذي يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم والثالث والعشرين في مسيرته في الوقت الحالي المركز التاسع في السباق على التأهل الى بطولة ختام الموسم علما بان خمسة مراكز من اصل ثمانية قد حسمت لمصلحة السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة