دور وكالات الأنباء المتوسطية في معالجة ظاهرة الهجرة السرية محور ملتقى بالجزائر

شكل دور وكالات الأنباء في معالجة ظاهرة الهجرة السرية  محور اشغال ملتقى عقد اليوم الإثنين بمقر وكالة الأنباء الجزائرية عشية انعقاد الجمعية العامة  الـ 18 لرابطة وكالات الأنباء المتوسطية.

وقد نشط الباحث موزيت محمد صايب هذا الملتقى الذي نظم تحت عنوان “الهجرة السرية: عنصرية و كره الأجانب” بحضور رئيس الرابطة السيد خوسي مانويل باروزو و كذا مديري و ممثلي مختلف وكالات الانباء ببلدان حوض المتوسط.

وقد تركز تدخل السيد صايب في البداية حول دور وكالات الأنباء في معالجة الأحداث المرتبطة بظاهرة الهجرة بشكل عام و الهجرة السرية بشكل خاص.

ونظرا للتفاقم الذي تعرفه الهجرة السرية خلال السنوات الأخيرة على مستوى حوض المتوسط  أكد المتدخلون على ضرورة التحرك إزاء هذه الظاهرة و المشاكل العديدة التي تنجم عنها بالبلدان المعنية.

في هذا الصدد  أوضح هؤلاء المتدخلون أنه يتعين على وكالات الأنباء لعب دور “بناء” و “فعال” في معالجة هذه الظاهرة لا سيما مع السهر على “انتقاء العبارات و الجمل” التي تستعمل و القيام ب “عمل معمق” من أجل تنوير القارئ حول المفهوم الحقيقي لظاهرة الهجرة السرية و الأسباب التي تدفع بالسكان الى مغادرة وطنهم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة