دوق يورك يحل بالجزائر العاصمة

يحل دوق يورك الامير اندرو اليوم الاحد بالجزائر على رأس وفد هام متكون من رجال اعمال بريطانيين في اطار زيارة عمل تدوم ثلاثة ايام، و كان في استقبال الامير اندو و هو الابن الثاني للملكة ايليزابيث II لدى نزوله بمطار هواري بومدين الدولي  وزير المالية السيد كريم جودي.

و اعرب الامير اندرو في تصريح للصحافة عن “سعادته” لعودته الى الجزائر معربا عن امله في ان “تساهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين الجزائر و المملكة المتحدة“.

و يقوم دوق يورك بهذه الزيارة ذات الطابع الاقتصادي بصفته ممثلا للمملكة المتحدة مكلفا بالتجارة الخارجية و الاستثمار.  و اشار السيد جودي من جهته الى ان زيارة الامير اندرو تاتي “لتعزز العلاقات اكثر بين البلدين و التي تعد قوية على الصعيدين السياسي و الاقتصادي“.

و اوضح الوزير ان هذه العلاقات تنعكس من خلال “تكثيف تبادلاتنا التجارية خلال العقد الاخير حيث انتقلت قيمتها من 500 مليون دولار الى نحو 3 ملايير دولار“.

و قال الوزير ان هذا التعاون يترجم ايضا من خلال حركة الاستثمار التي تميز عددا معينا من القطاعات لا سيما الكيمياء و الصيدلة و البناء  ، و اشار الى ان “هذه الزيارة ستسمح بتقييم حركة الاعمال هذه و تكثيفها”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة