إعــــلانات

دولة أوروبية تسمح بالعمل يوم الأحد !

دولة أوروبية تسمح بالعمل يوم الأحد !

بدأت سويسرا، مباحثات تشاورية بشأن مقترح من شأنه أن يسمح بالعمل يوم الأحد في المناطق السياحية الحضرية.

وتهدف هذه المراجعة إلى إنشاء إطار قانوني لهذا التغيير، يستهدف المدن الكبرى في سويسرا التي يزيد عدد سكانها عن 60 ألف نسمة. وما لا يقل عن 50 في المائة من الضيوف الأجانب في إجمالي إقامات الفنادق، حسبما أفاد موقع SchengenVisaInfo.com .

وحسب المصدر ذاته، فإن فقط المناطق السياحية الحضرية الكبيرة في سويسرا تخضع للائحة الجديدة. ولذلك يقتصر هذا الاستثناء على المدن الكبرى التي يزيد عدد سكانها عن 60 ألف نسمة. والتي تبلغ فيها نسبة الضيوف الأجانب في إجمالي المبيت في الفندق 50 في المائة على الأقل.

علاوة على ذلك، تشير نفس المراجعة إلى أن المقترح ينطبق أيضًا على المتاجر التي تقدم خدمات تلبي احتياجات السياح الدوليين.

وتماشيًا مع اللائحة المقترحة، يحق للموظفين المشاركين في عمل يوم الأحد الحصول على تعويض يتجاوز المتطلبات القانونية. وسيكون لهم أيضًا الحق في المطالبة بوقت راحة بديل.

وتنص اللائحة على أنه يحق للموظفين المتأثرين بعمل الأحد هذا الحصول على تعويض عن عمل الأحد الذي يتجاوز المتطلبات القانونية. بالإضافة إلى المطالبات باستبدال وقت الراحة وفقًا لقانون العمل. والأمر متروك للكانتون لتحديد مكان تحديد هذه التعويضات.

ولم تتخذ السلطات بعد قرارا بشأن ما إذا كانت ستسمح بالعمل يوم الأحد في مناطق السياحة الحضرية. ومن المتوقع أن يؤدي القرار الإيجابي إلى تعزيز تجربة الزوار الدوليين مع احترام حقوق العمال في نفس الوقت. ومن أجل تقديم تجربة أفضل للسياح، ترغب سويسرا أيضًا في جعل التنقل السياحي أكثر كفاءة واستدامة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/r1zWZ
إعــــلانات
إعــــلانات