إعــــلانات

رئيس الجمهورية: إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية

رئيس الجمهورية: إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عزمه على الإرتكاز على الكفاءات العلمية والطاقات الشبانية التي تزخر بها الجامعة الجزائرية. من أجل تحقيق إنطلاقة حقيقية للجزائر المنتصرة علميا واقتصاديا بنفس جديد. كما أمر الرئيس تبون، وزير التعليم العالي بدراسة إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية.

وخلال الزيارة التي قادته أول أمس الأحد إلى القطب العلمي والتكنولوجي “عبد الحفيظ إحدادن” بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله. قال رئيس الجمهورية في لقاء تفاعلي مع الطلبة بث تفاصيله التلفزيون الجزائري مساء أمس الإثنين في حصة خاصة. أن الجزائر سترتكز على هذا الصرح الجامعي الكبير لتجسيد الإنطلاقة الحقيقية للجزائر المنتصرة إقتصاديا وعلميا وفي مجال الدفاع الوطني.

وأضاف أن هذا القطب الجامعي يعتبر ركيزة لوضع الجزائر في مكانتها الحقيقية وكذا وضع حد لأطماع المتربصين بفضل الجيل الحالي من الطلبة. الذين يضاهون بروحهم الوطنية أسلافهم من الطلبة الذين إلتحقوا بصفوف الثورة لتحرير البلاد. محذّرا من الأخطار التي تحوم حول الجزائر والتي تستوجب التحصن بالعلم وبالتقدم التكنولوجي وتعميم الرقمنة.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الوطني للطالب، قال رئيس الجمهورية أن الجزائر ستنطلق بنفس جديد بفضل شباب وطني سيرتقي بوطنه إلى أعلى المراتب. مضيفا أن الدولة بمؤسساتها ستكون في خدمته. منوها بالخطوات العملاقة التي خطتها الجزائر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتي جعلتها في أولى المراتب إفريقيا وعربيا ومغاربيا.

كما أمر الرئيس تبون، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدراسة إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية التي تمنحها الدولة حاليا الأولوية.

ولدى استماعه إلى بعض المقترحات التي قدمها الطلبة، قال رئيس الجمهورية أنه بالنسبة للخدمات الجامعية. فإن الدولة ستواصل مرافقتها للطلبة وتوفير الخدمات الجامعية إلى غاية النظر في حلول أخرى للتكفل بهذا المجال مع إمكانية إشراك الخواص. وذكر بأن الجزائر حريصة على التكفل بكافة الخدمات الجامعية لطلبتها.

رابط دائم : https://nhar.tv/JMTvd
إعــــلانات
إعــــلانات