إعــــلانات

رئيس الجمهورية: الجزائر كرست في دستورها حماية المرأة

رئيس الجمهورية: الجزائر كرست في دستورها حماية المرأة
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الجزائر كرست في دستورها حماية المرأة من كل أشكال العنف.

وجاء ذلك، في رسالة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قرأها الوزير الأول خلال فعاليات إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وأورد الرئيس تبون، في رسالته: “يحل علينا اليوم العالمي للمرأة هذه السنة في ظروف غير إعتيادية. نشهدها منذ سنيتين على غرار دول العالم، أثرت في كل مناحي الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية، جراء جائحة كورونا”.

مشيرا إلى أنه وفي خضم هذه الظروف الصحية، تمكنت العديد من النساء العربيات من تحقيق انجازات في مختلف المجالات. وتميزت بجدارة واستحقاق في بعضها ما مكنهن من حصد جوائز إقليمية وعالمية تعد وسام فخر لأمتنا العربية.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن هذه النتائج ما هي إلا إنعكاس للأهمية  التي توليها  قيادات الدول العربية للمرأة. إنطلاقا من توفير إطار قانوني يشجع ترقيتها وتمكينها. ويعبد الطريق أمامها للمضي قدما لتحقيق المزيد من المكاسب في شتى المجالات.

وأكد الرئيس تبون، أن الجزائر كرست في دستورها المعدل سنة 2020، مبدأ  المناصفة بين الجنسين في كل المجالات الوظيفية والانتخابية.

وكذا حماية المرأة من كل أشكال العنف في كل الأماكن والظروف، في الفضاء العمومي وفي المجالين المهني والخاص. في خطوة نوعية تعززت بها مكتسبات المرأة الجزائرية التي سجلت حضورها. وأثبتت جدارتها في تقلد المسؤوليات والمناصب العليا في الدولة.

كما توجه رئيس الجمهورية، بالشكر والتقدير لكل النساء العربيات العاملات في مجال الصحة. نظير مجهودهن  في التصدي لفيروس كورونا.

الرئيس تبون: المرأة العربية قطعت أشواطا كبيرة في عديد المجالات

وأكد الرئيس تبون، أن المرأة العربية قطعت أشواطا كبيرة، في عديد المجالات كسفيرة ودبلوماسية لدى هيئات الأمم المتحدة. وكعالمة وباحثة في شتى العلوم وتميزت بحصولها على جوائز إقليمية وعالمية.

كما تألقت المرأة العربية كوزيرة بإدراتها لحقائب وزارية تنوعت بين شؤون المرأة والصحة والخارجية والدفاع لتبلغ منصب رئيس حكومة. هذا فضلا عن الدور الذي لعبته ولا تزال تلعبه المراة العربية في إحلال السلم والحفاظ عليه بمناطق النزاعات المسلحة، يضيف الرئيس تبون.

كما وجه الرئيس تبون، تحية خاصة للمرأة الفلسطينية المناضلة الصامدة. داعيا للعمل سويا على تكثيف الجهود بين الدول العربية لتوحيد الرؤى وتعزيز مكتسبات المرأة. وتمكينها في عديد المجالات بما فيها تلك المتعلقة بالتكنولوجيات المتقدمة والتقنيات الفضائية العالية الدقة.

وفي الأخير، توجه الرئيس تبون، بخالص التهاني، للمرأة العربية، بمناسبة عيدها العالمي. مؤكدا أن كله ثقة في كفاءات وقدرات بناتنا وأخواتنا في الوطن العربي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/aCxW4
إعــــلانات
إعــــلانات