رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية التعديل الدستوري القادم

رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية التعديل الدستوري القادم

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على أهمية التعديل الدستوري القادم.

وقال رئيس الجمهورية، في كلمة بمناسبة احتفال المجلس الدستوري بالذكرى ال30 لتأسيسه، ألقاها نيابة عنه مستشاره بوعلام بوعلام، أن نقل المجلس الدستوري بمناسبة الذكرى الـ 30 لتأسيسه، عن رئيس الجمهورية تأكيده على أهمية التعديل الدستوري القادم، من خلال تعزيز قيم الجمهورية والحقوق والحريات والتوازن بين السلطات وبناء المؤسسات في الجزائر الجديدة.

وأكد رئيس الجمهورية، نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية،  أن تعديل الدستور “يهدف إلى بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات التي تنخر البلدان الشقيقة والصديقة رفقة العديد من دول العالم الذي يشهد تحولات عميقة”.

وقال رئيس الجمهورية أن “فكرة تعديل الدستور تعديلا عميقا وشاملا والتي عبرنا عنها قبل الانتخابات الرئاسية ل12 ديسمبر وبعدها باعتبارها خطوة أساسية نحو الجمهورية الجديدة التي نؤمن بضرورة بنائها والتي يحتل فيها تعديل الدستور أولوية، أن الهدف المتوخى منه دولة قوية يتساوى فيها المواطنون أمام القانون ويمارسون فيها حقوقهم بكل حرية في إطار القانون”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن التعديل الدستوري يهدف أيضا “الى مساندة ومرافقة مسار انفتاح المجتمع الجزائري على العصرنة في ظل احترام قيمه الحضارية والعمل على الحفاظ عل استقراره وتجنيبه الاضطرابات التي تنخر البلدان الشقيقة والصديقة التي تحيط بنا رفقة العديد من دول العالم الذي يشهد تحولات عميقة”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=778465

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة