إعــــلانات

رئيس الجمهورية يستقبل وزير المحروقات لجمهورية الكونغو برازفيل

رئيس الجمهورية يستقبل وزير المحروقات لجمهورية الكونغو برازفيل

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وزير المحروقات لجمهورية الكونغو برازفيل. الرئيس الدوري لاجتماع منظمة أوبك، برونو جان ريتشارد إيتوا بمقر رئاسة الجمهورية.

وحضر اللقاء كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف، ووزير الطاقة مجمد عرقاب.

وعقب الاجتماع صرح وزير المحروقات لدولة كونغو “تناولنا العلاقات الأخوية التي تربطك بلدينا. وأشكر الرئيس عبد المجيد تبون لما أظهره لنا من حسن الاستقبال خلال هذه الزيارة. وهو ما يسمح لنا لترجمة هذه الارادة المشتركة في المجال الاستراتيجي والحيوي للغاز والبيترول”.

وكل هذه العوامل –يضيف وزير المحروقات لدولة كونغو- تقودنا لتحقيق تعاون قوي في مجال الطاقة خاصة البترول والغاز. على مستوى الوزارتين والشركتين الوطنيتين للطاقة. خاصة وأن سوناطراك تعد مرجعا على المستوى الافريقي والعالمي.

وأضاف المتحدث “سنعمل على تطوير الشراكة بين سوناطراك وشركتنا في مجال المحروقات. حيث ننتظر الدعم من شركة سوناطراك التي تتمتع بخبرة كبيرة خاصة في مجال صناعة الغاز. والذي تتحكم فيه سوناطراك.

وتابع وزير المحروقات لدولة كونغو “نود أن نمد جسور التعاون الطاقوي بين الجزائر وبرازافيل. والذي نفتح من خلاله آفاقا واعدة للشراكة بين البلدين وفي إفريقيا.

وأكد المتحدث العمل سويا على تطوير التجارة الافريقية البينية. هناك زيكاف التي تعمل على تطوير التجارة بين الدول الافريقية مما سيستدعي اعطائها دعما أكبر خاصة من قبل الدول المنتجة للطاقة.

كما تم تناول البعد الجيوسياسي والدولي، حيث أكد وزير المحروقات لدولة كونغو. أنه لا بد على إفريقيا أن تكون قوية وموحدة لبناء استراتيجية خاصة بإفريقيا.

طالع أيضا:

الرئيس تبون يعين رؤساء محاكم ادارية للاستئناف ومحافظي الدولة

عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، رؤساء المحاكم الإدارية للاستئناف ومحافظي الدولة لديها.

وفي هذا السياق، فقد جاءت قائمة اسماء رؤساء المحاكم الادارية للاستئناف كالتالي:

عبد الله زياني ببشار

عبد القادر حمدان في تمنراست

صليحة عواق بالجزائر

كمال حليمي في  قسنطينة

نصر الدين عمران في  ورقلة

عبد الرحيم بن حميدة في  وهران

وبالنسبة لمحافظي الدولة لدى هذه المحاكم:

مصطفى عبدي  في بشار

محمد الأمين صباحي في  تمنراست

محمد بلخضر بن عبد الله في الجزائر

عبد الوهاب بوناب  في قسنطينة

السعيد الشيشة في ورقلة

عبد القادر فارس في وهران

طالع أيضا:

الرئيس تبون: 28 مليار دولار من فاتورة الاستيراد كانت تُصرف في غير محلها

الرئيس تبون: 28 مليار دولار من فاتورة الاستيراد كانت تُصرف في غير محلها

كما قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، إنه تم تقليص فاتورة الاستيراد المزيف القاتل للاقتصاد. من 60 مليار الى 32 مليار دولار أي أن 28 مليار دولار في غير محلها.

وأضاف الرئيس تبون خلال منتدى الأعمال والاستثمار الجزائري التركي “أملنا في أن توجه الجهود الى الاستثمار في قطاع الفلاحة. بالنظر للمؤهلات التي تزخر بها الجزائر”.

وقد وعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، بقطع الطريق أمام الممارسات القديمة التي أعاقت الاستثمار في الجزائر لسنوات.

وقال رئيس الجمهورية إن القانون الجزائري وحده الذي يحمي المستثمرين ويضمن دوام الاستثمار. بالإضافة إلى العلاقات الجيدة التي تجمع الجزائر بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف رئيس الجمهورية “نحن على وشك مراجعة ميزانية الدولة والمصاريف بتوجيهها إلى الإنتاج”.

كما أشار الرئيس تبون أنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم ركودا اقتصاديا تسجل المؤسسات الدولية. وتعترف بأن نسبة النمو بالجزائر في سنة 2022 ستكون 3 بالمئة.

وتأسف رئيس الجمهورية من التعتيم الذي تشهده الجزائر حيث قال “للأسف. يوجد تعتيم حول الانجازات والاصلاحات التي تشهدها الجزائر من أجل تقزيمها”.

وكشف رئيس الجمهورية أن الجزائر سجلت فائضا في احتياطي الصرف حيث سجلنا في 2021 فائضا بنحو 1.5مليار دولار.

الرئيس تبون: الجزائر الجديدة هي جزائر الشفافية والتعامل بالمال الحلال

كما قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، إن الجزائر الجديدة هي جزائر الشفافية والتعامل بالمال الحلال فقط. بعيدا عن الممارسات القديمة التي كان يتذمر منها المستثمرون

كما كشف الرئيس تبون، خلال منتدى الأعمال والاستثمار، من العاصمة التركية اسطنبول. أنه تم الاتفاق على فتح المجال للشراكة والاستثمار في كل القطاعات على غرار الصناعات العسكرية والبحرية والثقيلة.

كما أكد رئيس الجمهورية تشجيع المستثمرين ومنحهم كل التسهيلات حتى ننتقل معا من الانتاج الى التصدير.

رابط دائم : https://nhar.tv/rEWv9
إعــــلانات
إعــــلانات