رئيس الجمهورية يقلد الرتب ويسلم الشهادات لمتخرجي الأكاديمية العسكرية بشرشال

رئيس الجمهورية يقلد الرتب ويسلم الشهادات لمتخرجي الأكاديمية العسكرية بشرشال

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، اليوم السبت، على تقليد الرتب وتسليم الشهادات لمتخرجي الأكاديمية العسكرية بشرشال.

وقد حل رئيس الجمهورية بالأكاديمية العسكرية لشرشال،  للإشراف على حفل تخرج الدفعة 13 من التكوين القاعدي العسكري المشترك، والدفعة 51 من التكوين الأساسي، والدفعة 4 من ضباط دورات الماستر.

إثر ذلك أخلت التشكيلات العسكرية ساحة العلم لاحتلال منطقة الانطلاق للاستعراض، فاسحة المجال للعروض الرياضية في القتال المتلاحم على غرار الكاراتيه والكونغ فو والحركات الرياضية الجماعية بالسلاح وبدونه، ثم تشكيل لوحة تُمثل خريطة الجزائر والألوان الوطنية وحماية حدودها من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي وكذا الجيش الأبيض لمصالح الصحة، تبع بتنفيذ تمرين قتالي بياني حول القضاء على مجموعة إجرامية.
لتختتم بعد ذلك مراسم حفل التخرج باستعراض عسكري تحت إيقاع الموسيقى العسكرية لفرقة الحرس الجمهوري، تتقدمه مجموعة العلم متبوعة بتشكيلات الطلبة الضباط العاملين من التكوين الأساسي والتكوين العسكري القاعدي المشترك واستعراض في القفز المظلي، ليتابع بعدها رئيس الجمهورية، من خلال شاشة عملاقة، البث المباشر لتمارين بيانية نُفذت من طرف القوات البحرية، متمثلة في “تحرير رهائن على متن سفينة ومساعدتهم بعد اندلاع حريق على متنها”.
رئيس الجمهورية زار بعدها مديرية البحث العلمي والتكنولوجي ومخابر البحث التابعة لها، أين استمع، عبر تقنية البث المرئي عن بعد، إلى بعض العروض العلمية المنجزة من طرف المتخرجين من طلبة ضباط الماستر والليسانس.

في الأخير قام رئيس الجمهورية بتكريم عائلة المرحوم المجاهد اللواء عبد المالك ڨنايزية، قبل أن يوقع على السجل الذهبي للأكاديمية.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=874424

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة