رئيس الوزراء الليبي : قصف الناتو خرقا لميثاق الأمم المتحدة

ندد رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودى بقصف حلف شمال الأطلسي الناتو لبلاده واعتبره خرقا لميثاق الأمم المتحدة. وكان المحمودي قد أجرى يوم أمس إتصالين هاتفيين مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون  ورئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو ووضعهما في صور ة تداعيات عدوان حلف الناتو على ليبيا بحسب ما نقلته وكالة الجماهيرية للأنباء وذكرت الوكالة أن المحمودي وضع خلال الاتصالين كلا من بان كي مون  وجورج باباندريو في صورة تداعيات عدوان حلف الناتو الصليبي الذي تتعرض له الجماهيرية في تجاوز فظ وانتهاك صريح لقراري مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا وللشرعية والمواثيق الدولية.

وتناول الإتصالان ما يسببه هذا العدوان من استشهاد عدد متزايد من المدنيين فضلا عن الخسائر المادية وتحطيم البنى التحتية للمدن الليبية. وأضافت الوكالة أن المحمودي استعرض كذلك خلال الاتصالين ” الاختراقات والتجاوزات الخطيرة والمستمرة التي يقترفها عدوان الناتو الاستعماري الصليبي الظالم ضد الشعب الليبي المسالم. على صعيد متصل ذكرت الوكالة الليبية أن المحمودي تلقى اتصالا هاتفيا مساء اليوم من وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادينوف ولم توضح الوكالة تفاصيل هذا الاتصال. 

وكان حلف الناتو واصل ليل الاثنين-الثلاثاء قصف طرابلس وسمع دوى  سلسلة من الإنفجارات في أماكن متفرقة من العاصمة الليبية. ودمرت ضربات الناتو مبنى حكوميا سبق أن تعرض للقصف كما تحطم برج  إتصالات قال مسؤولون ليبيون أنه كان يستخدم لتقديم خدمات الهاتف المحمول.

من جهته شدد بان كي مون على ضرورة “وقف المعارك في مصراته وغيرها لتمكين البعثات الأممية من الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية ومواصلة حوارنا السياسي بالتوازي مع ذلك.



الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=49299

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة