رابح ماجر يعين سفيرا للسلم للاتحاد الإفريقي

رابح ماجر يعين سفيرا للسلم للاتحاد الإفريقي

عينت مفوضية الاتحاد الإفريقي

أمس السبت الأعضاء ال12 للمجلس الاستشاري و السفراء ل14 للسلم من بينهم لاعب كرة القدم  الدولي السابق رابح ماجر حسبما علم اليوم الأحد لدى المنظمة الإفريقية.

وجرى حفل التنصيب الذي شارك فيه القائد الأسبق للمنتخب الوطني بدعوة من رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جان بينغ  بمقر المفوضية بحضور شخصيات افريقية مرموقة في الأوساط الدبلوماسية و الرياضية و الثقافية.

ويرمي إنشاء المجلس الاستشاري و مجموعة سفراء السلم التي تضم أيضا لاعب كرة القدم الغاني الأسبق أبيدي بيلي و المغني المالي سليف كيتا و المغني السينغالي يوسو ندور إلى جانب وجوه أخرى من عالم الثقافة و الرياضة إلى دعم جهود المفوضية في تسوية النزاعات و تعزيز السلم في افريقيا.

وتتمثل مهمة أعضاء المجلس الاستشاري وسفراء السلم في ترقية التصديق على الأدوات القانونية الإفريقية من بينها الميثاق الإفريقي حول الديمقراطية و الانتخابات و الحكم.

و أضاف نفس المصدر انه ستتم “دعوة سفراء السلم لتقديم مساهمتهم في تعبئة الموارد و تقوية وعي الرأي العام لجعل السلام واقعا ملموسا في افريقيا”.

و  كلف بينغ كلا من رابح ماجر و أبيدي بيلي بإعداد برنامج عمل يتضمن نشاطات رياضية متعددة التخصصات خلال سنة السلم والأمن من اجل تحسيس الشباب الإفريقي حول مسألتي السلم والأمن في افريقيا و بمناسبة إحياء اليوم الدولي للسلم في 21 سبتمبر المقبل  سيتم تنظيم مقابلة ودية في كرم القدم بين منتخب إفريقي و فريق من باقي دول العالم كما سيتضمن نفس البرنامج منافسات رياضية لصالح الشباب الإفريقي وسيدعى سفير السلم رابح ماجر إلي لقاءات أخرى مقررة إلى غاية نهاية السنة الجارية لإحياء سنة السلم والأمن.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة