راوول يودع جماهير سانتياغو برنابيو

راوول يودع جماهير سانتياغو برنابيو

احتشدت جماهير ريال مدريد الاسباني في ملعب “سانتياغو برنابيو” لكي تقول وداعا لقائد الفريق راوول

 

غونزاليز الذي قرر الرحيل عن النادي الملكي بعد ان أمضى 16 موسما في صفوفه و”كان الأفضل بين الأفضل”، هذا ما قاله رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن راوول الذي رفض تأكيد الخبر الذي ذكرته وسائل الإعلام المحلية بأنه سيوقع مع شالكه الألماني وبدا التأثر واضحا على راوول الذي قال “انه يوم صعب جدا في مسيرتي”، متوجها الى الجماهير التي جاءت لتوديعه قائلا “لن أنساكم أبدا كان ريال مدريد منزلي خلال 16 عاما”.

وأكد راوول (33 عاما) انه وصل الى مراحل متقدمة في مفاوضاته مع شالكه لكنه نفى ان يكون قد توصل الى اتفاق بشأن انتقاله الى فريق المدرب فيليكس ماغاث لأنه يتفاوض أيضا مع أندية أخرى، مشيرا الى انه سيعلن عن قراره في الأيام القليلة المقبلة وكان راوول بدأ مشواره مع ريال مدريد عام 1994 حين كان في السابعة عشرة من عمره، وهو عانى الموسم الماضي كثيرا من الجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل وجود الثنائي الارجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان عقد راوول ينتهي في 2011 لكنه فضل الرحيل مع وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى النادي الملكي، وهو الأمر الذي سيجنب ريال دفع مبلغ 3ر10 ملايين دولار التي كان يتوجب عليه دفعه لقائده عن العام الأخير من عقده.

وأمضى راوول فعليا في ريال مدريد 18 عاما لأنه انضم إليه عام 1992 من اتلتيكو مدريد، وهو لعب أولا مع الفرق العمرية، قبل ان يسجل بدايته مع الفريق الأول عام 1994 في طريقه ليصبح افضل هداف في تاريخ النادي الملكي (323 هدفا) والأكثر خوضا للمباريات (740 مباراة).

ويحمل راوول الفائز مع النادي الملكي بدوري أبطال اوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال اوروبا (67) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (69).

كما ان راوول هو ثالث افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني برصيد 228 هدفا، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 252 هدفا سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 الى 1955، أمام نجم ريال مدريد السابق المكسيكي هوغو سانشيز (234)، فيما يحتل اسطورة النادي الملكي الأخر الفريدو دي ستيفانو المركز الرابع (227).

وراوول هو أيضا ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري أبطال اوروبا (132 مباراة) بعد اسطورة ميلان الايطالي باولو مالديني (139) الذي اعتزل اللعب، فيما يحتل الويلزي راين غيغز لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي المركز الثالث (128) مشاركة مع لاعب ريال السابق البرازيلي روبرتو كارلوس.

وأشار راوول خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده انه يريد مواصلة اللعب لعامين آخرين لكن هذه المرة خارج اسبانيا قبل ان يعود ويستقر في مدريد.

وقد أشارت صحف العاصمة بان راوول يريد الانتقال مع شالكه لأنه سيتمكن من المشاركة مع الفريق الألماني في مسابقة دوري أبطال اوروبا وبالتالي محاولة تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في المسابقة تحت تسميتها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية، والمسجل باسم “المدفعجي” الألماني غيرد مولر (69).

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة