ربط 280 منزلا بعين البيضاء (أم البواقي) بشبكة الغاز الطبيعي

ربط  280 منزلا بعين البيضاء (أم البواقي) بشبكة الغاز الطبيعي

تم اليوم الثلاثاء

 تشغيل شبكة الغاز الطبيعي في تجمعين سكانيين بدائرة عين البيضاء (أم البواقي) مما يسمح برفع التغطية بالتموين بالغاز الطبيعي عبر الولاية إلى 71 بالمائة حسب مدير الطاقة و المناجم.

و يتعلق الأمر بربط منازل 60 عائلة بالتجمع السكاني المحاذي للمطار ببلدية بريش بالغاز الطبيعي قدرت تكاليف انجازها  ب 10 مليون د.ج بما في ذلك مساهمة المواطن.

أما العملية الثانية فقد استهدفت 220 ساكنا بتجمع عين فرحات ببلدية الزرق بنفس الدائرة والتي انطلقت أشغالها في جويلية 2008 وانتهت في ديسمبر2009 حسب الشروح الفنية المقدمة لوالي الولاية.

و قدرت التكلفة المالية للمشروعين معا استنادا الى مدير القطاع ب200 مليون د.ج لم تتجاوز فيها المساهمة الفردية للمستفيد الواحد 10 آلاف د.ج.

وقد لقيت عملية ربط منازل هذه العائلات بشبكة الغاز الطبيعي ارتياحا كبيرا في أوساط المواطنين المستفيدين الذين انتهت معاناتهم في البحث عن قارورات غاز البوتان.

يذكر أن 24 بلدية عبر ولاية أم البواقي تم ربطها بشبكة الغاز الطبيعي تبقى خمس بلديات ريفية تنتظر دورها و هي عين الديس و الرحية و يحير الشرقي و البلالة و أولاد زواي.

وبالمناسبة استمع الوالى لانشغالات مواطني تجمع المطار حيث أكد لهم أن انطلاق أشغال تهيئة هذا الموقع السكني “سيشرع فيها قريبا”. وعاين الولي مشروع مد قنوات الصرف الصحي كما وعد سكان مشتة أولاد عمارة التي يقطنها 30 ساكنا بحل مشكل فتح مسلك يربطهم بالطريق الوطني رقم 10 وإيصال قريتهم بشبكة توزيع الماء  الصالح للشرب.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة