رجل دين سعودي يفتي ..لا يجوز مشاهدة مسلسل نور

رجل دين سعودي يفتي ..لا يجوز مشاهدة مسلسل نور

ذكرت مواقع سعودية على الانترنت يوم الجمعة ان الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى في السعودية أفتى بأن ملاك قنوات التلفزيون العربية الفضائية التي تبث مسلسلات وبرامج غير لائقة في رمضان قد يحل قتلهم.

وكان الشيخ اللحيدان وهو واحد من أكثر رجال الدين نفوذا في السعودية يرد على سؤال عبر الهاتف خلال برنامج إذاعي يوم الاربعاء عن ملاك المحطات التلفزيونية التي تبث برامج “تخدش الحياء” لا سيما خلال شهر رمضان الكريم.

وقال اللحيدان “ان من يدعون الى الفتن اذا قُدر على منعه ولم يمتنع قد يحل قتله لان دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل اذا لم يندفع شرهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاء. فالأمر خطير لأن الله جل وعلا لما ذكر قتل النفس قال.. “أو فساد في الأرض” فالانسان يقتل بالنفس أو بالفساد في الأرض وإفساد العقائد وإفساد الاخلاق والدعوة لذلك نوع من الفساد العريض في الارض”.

ونشر نص تسجيلات الحديث على مواقع على الانترنت وتداولها عبر رسائل الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية.

وكان اللحيدان يشير فيما يبدو الى المسلسل التركي  نور اصبح يحظى بشعبية كبيرة في السعودية ودول عربية اخرى هذا العام وأثار عاصفة من الغضب بين المحافظين في السعودية الذين يخشون من انتشار الثقافة العلمانية.

وتعود شعبية هذا المسلسل في جانب منها الى دبلجته باللغة العربية العامية وتركيزه على دولة مسلمة يمكن ان يستجيب كثير من العرب لثقافتها. والشخصيات التي في المسلسل قد تصوم في رمضان لكنها تشرب النبيذ أيضا.

وكان رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز ال الشيخ قال في يوليو   انه ليس من الإسلام مشاهدة المسلسلات التركية.

وتعرض (ام بي سي) وهي مجموعة قنوات فضائية مملوكة لسعوديين مسلسلي (نور) و (سنوات الضياع).


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة