«رحلات VIP بمضيفات بين الجزائر ووهران مقابل ألفي دينار»

«رحلات VIP بمضيفات بين الجزائر ووهران مقابل ألفي دينار»

يتم اعتماد رحلات بـ 1700 دينار للدرجة الثانية.. بن جاب الله لـ النهار:

 الرحلة تستغرق 4 ساعات عبر قطار «كوراديا» الجديد بمعدل رحلتين في اليوم

كشف المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أن مصالح مؤسسته قد حددت الأسعار النهائية الخاصة بتذاكر السفر عبر قطار «كوراديا» الجديد الذي سيدخل حيز الخدمة، بداية من 2 مارس المقبل، عبر الخط الرابط بين الجزائر ووهران، بقيمة تصل إلى ألفي دينار للدرجة الأولى بسرعة تصل إلى 120 كيلومتر في الساعة.

وقال، ياسين بن جاب الله، في حديث خص به النهار، أمس، إن أسعار الرحلات عبر قطار «كوراديا» قد حددت بألفي دينار جزائري بالنسبة للمسافرين في الدرجة الأولى، وهذا باحتساب وجبة الغداء، أما بالنسبة للمسافرين في الدرجة الثانية سيتم احتساب سعر التذكرة بـ1700 دينار جزائري مع احتساب وجبة الغداء في التذكرة، وأكد ذات المتحدث بأن الشركة ستوظف مضيفات على مستوى رحلات قطار «كوراديا» من أجل تقديم خدمات راقية للمسافرين.

وفي سياق ذي صلة، أكد ذات المتحدث بأن الخط الأول الذي سيدخل عبره قطار «كوراديا» هو خط وهران الجزائر، أين ستستغرق الرحلة أربع ساعات بعدما كانت تتراوح ما بين 7 و8 ساعات، وأضاف ذات المتحدث أن القطار سيسير بسرعة 120 كيلومتر في الساعة، مؤكدا بأن القطار سيصل إلى سرعته القصوى.

وهي 160 كيلومتر في الساعة، بعد تحديث خطوط السكك الحديدية والقضاء على نقاط التقاطع، أين سيستغرق الحيز الزمني للرحلة بين العاصمة ووهران ساعتين على أقصى تقدير، وبخصوص عدد الرحلات اليومية عبر قطار «كوراديا»، أكد ذات المتحدث بأنها ستكون محددة برحلتين يوميا وبأربع قطارات.

كما أنها ستنطلق من  محطة آغا بالعاصمة. وفي سياق ذي صلة، أكد ياسين بن جاب الله، بأن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لن تقوم برفع أسعار التذاكر الخاصة برحلات الضواحي ولا برحلات الخطوط الطويلة، مؤكدا بأن الشركة تشهد استقرارا ماليا وتوازنا بين العرض والطلب.

كما كشف بن جاب الله أن مصالح مؤسسته قد شرعت في إعادة تهيئة عربات القطار التي تعود سنة تشغيلها إلى سنوات السبعينات والثمانينات، أين سيتم تحديث وتهيئة هذه العربات على مستوى مصلحة الشركة بسيدي بلعباس، حيث سيتم إدخال كل شهر قطار جديــــد حيز الخدمـــة مهـــيأ بكل المعدات.

التعليقات (1)

  • ali

    أكد ياسين بن جاب الله، بأن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لن تقوم برفع أسعار التذاكر الخاصة برحلات الضواحي…..
    لكن الشركة قامت برفع اسعار تذاكر الضواحي الاسبوع الماضي

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة