إعــــلانات

رحلة مروعة بعرض البحر.. اعتقال 16 حراقا جزائريا بينهم نساء وقُصَر في إسبانيا

رحلة مروعة بعرض البحر.. اعتقال 16 حراقا جزائريا بينهم نساء وقُصَر في إسبانيا

اعتقل عملاء من مجموعة UCRIF التابعة لواء الهجرة والحدود التابع لمركز الشرطة الوطنية في إيبيزا بإسبانيا. 16 حراقا جزائريا بينهم 6 قاصرين وامرأتين.

كما تم أيضا اعتقال مواطنين جزائريين وهما صاحب القارب ومساعده. بتهمة ارتكاب جرائم ضد حقوق مواطنين الأجانب والتحريض على الهجرة غير الشرعية.

وتم اعتراض القارب الذي كانوا يعتزمون الوصول به إلى منطقة ses Figueretes في إيبيزا. كما ورد في مذكرة من قبل فيلق الشرطة الوطنية الاسبانية.

وتم العثور على القارب من قبل زورق مراقبة الجمارك عندما كان ينجرف بمحرك تالف بالقرب من شاطئ ses Figueretes.

وكان إجمالي عدد المسافرين 16 شخصًا، وجميعهم من أصل جزائري. ثمانية منهم رجال وامرأتان وستة قصر تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 سنة، وجميعهم لا يحملون وثائق.

وبالمثل، كما يمكن استنتاجه من عمليات التفتيش التي أجراها أعوان الشرطة العلمية للشرطة الوطنية الاسبانية. ومن التقارير الصادرة عن القيادة البحرية لإيبيزا وفورمينتيرا. كان القارب يفتقر إلى تدابير السلامة الأساسية بالإضافة إلى الحمولة الزائدة.

رحلة في “ظروف مروعة”

كشفت التحقيقات ملابسات الرحلة، ومكانها الأصل ، وطول الرحلة، والظروف الرهيبة التي سافروا فيها. زورق مكتظ بالكامل ولا مجال للتحرك، وكذلك الخوف الذي كان لديهم. خاصة وأن العديد من الركاب لا يعرفون السباحة.

بمجرد وضع المحتجزين تحت تصرف محكمة إيبيزا، تم الاتفاق على وضع قبطان القارب في السجن المؤقت بدون كفالة. وتم الإفراج عن الشخص الثاني الموقوف.

للإشارة، من بين القوارب التي وصلت إلى إسبانيا هذا العام. تم القبض على خمسة من القوارب، والعديد منهم في السجن.

وتضيف المذكرة أن التحقيقات متواصلة لاحتمال وجود شبكة إجرامية مسؤولة عن التنظيم واللوجستيات للرحلات التي تتم من الساحل الجزائري إلى إيبيزا.

طالع أيضا:

اعتقال 7 أشخاص من بينهم جزائري يقومون بنهب السيارات في إسبانيا

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على سبعة أشخاص من بينهم جزائري. لقيامهم بنهب خمس سيارات في بالما دي مايوركا.

ووجهت للمشتبهين، وجميعهم تقريبا متلبسا بالجرم المشهود، تهمة السطو من داخل سيارة.

ووقعت أولى الحالات في 23 أفريل الماضي، حوالي الساعة السابعة بعد الظهر، في شارع الجنرال ريرا. واعتقلت الشرطة هناك اثنين من المتهمين، وهما إسباني يبلغ من العمر 49 عامًا وبرازيلي يبلغ من العمر 50 عامًا.

حيث فوجئ صاحب السيارة بالمتهمين وهم يقومون بتفكيك ممتلكاته. وحينها قام باحتجاز المجرمين حتى وصول الشرطة.

وتم ارتكاب سرقة أخرى في نفس اليوم، حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحًا، في Son Gotleu. حيث فاجأت دورية تابعة للشرطة الوطنية بملابس مدنية رجلين، إسبان يبلغان من العمر 40 و 49 عامًا، عندما كانا يقومان بتفكيك بسيارة.

الثلاثاء الماضي، وعند الساعة الثانية صباحًا، نبه مواطن رجال الشرطة أن رجلاً اقتحم سيارة في حي فونرز.

وعثر العملاء على المشتبه به الأرجنتيني الجنسية في شارع قريب. حوالي الساعة الثانية صباحًا، في منطقة بيري جارو.

و ألقي حينها القبض على جزائري آخر عندما فاجأه عملاء يرتدون ملابس مدنية بينما كان يتلاعب بزجاج عدة سيارات.

أخيرًا، يوم الأربعاء الماضي، لاحظت امرأة كانت تطعم بعض القطط في منطقة بلايا دي بالما رجلاً يقتحم سيارة. حيث لفتت انتباه الجاني. إلا أن رجال الشرطة داهموا المنطقة واعتقلوا المتهم وهو اسباني يبلغ من العمر 44 عاما.

رابط دائم : https://nhar.tv/y7pWk
إعــــلانات
إعــــلانات