إعــــلانات

رحماني: الشروع في التحضير لأسواق الرحمة تحسبا لرمضان

رحماني: الشروع في التحضير لأسواق الرحمة تحسبا لرمضان

كشف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس عبد الرحمن رحماني، أنه قد أسدى تعليمات من أجل الشروع في التحضير الجيد للعملية التضامنية تحسبا لشهر رمضان المبارك.

وفي حديث “للنهار أونلاين”، أكد الوالي المنتدب رحماني، أنه تم تخصيص مساحات وفضاءات على مستوى البلديات التابعة للمقاطعة الإدارية. من أجل إنشاء أسواق الرحمة تحسبا لشهر رمضان المبارك. مضيفا أنه تم تأطير العملية من أجل فتح هذه الأسواق قبيل أيام من شهر رمضان.

وأضاف رحماني، أنه تم تخصيص 5 أسواق للرحمة عبر المقاطعة الإدارية، ويتعلق الأمر ببلدية بئر مراد رايس. أين سيتم فتح سوق أمام محطة الحافلات. بالإضافة كذلك إلى بلدية حيدرة أمام الحديقة العمومية. ناهيك عن فتح سوق بالمقابل لبلدية بئر خادم. وفي بلدية السحاولة سيكون السوق بموقف الحافلات في طريق المؤدي إلى بلدية درارية. وفي بلدية جسر قسنطينة سيكون السوق أمام حي 1306 مسكن. مشيرا إلى أنه سيتم وضع 98 خيمة بكل سوق يعرض من خلالها التجار كل المواد الغذائية مواسعة الإستهلاك وحتى اللحوم والحليب والخضر والفواكه.

وأوضح رحماني، أن إنشاء هذه الأسواق يهدف إلى مكافحة ظاهرة تخزين واحتكار المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع. وتمكين المواطنين من اقتنائها بأسعار معقولة على غرار الحبوب ومشتقاتها، الحليب، الزيت. و غيرها من السلع الإستهلاكية التي عرفت أسعارها ارتفاعا غير مسبوق نتيجة الإحتكار و المضاربة.

كما شدّد الوالي المنتدب على ضرورة تكثيف عمليات الرقابة وقمع الغش التي تقوم بها مصالح مديرية التجارة. بالتنسيق مع مصالح المقاطعة الإدارية والمصالح الأمنية. كما  نحرص على التطبيق الصارم لقواعد الممارسات التجارية.

رابط دائم : https://nhar.tv/0vkTq
إعــــلانات
إعــــلانات