رخصة بناء تجُرّ «مير» الشراڤة إلى العدالة بتهمة سوء استغلال النفوذ

رخصة بناء تجُرّ «مير» الشراڤة إلى العدالة بتهمة سوء استغلال النفوذ

أصدر رخصة لبناء سلالم باسم امرأة استأجرت فيلا وحولتها إلى مدرسة خاصة

علمت «النهار» من مصادر جد موثوقة، أن قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة، يحقق منذ أشهر في ملف قضية استغلال النفوذ وتسليم وثائق إدارية لشخص ليس له الحق فيها، وكذا التحصيل بغير حق على وثائق إدارية من خلال الإدلاء بإقرارات كاذبة، التي تورط فيها رئيس بلدية الشراڤة بالنيابة «م.ع» ومديرة مدرسة خاصة، بطريق عين البنيان الشراڤة.

تفاصيل القضية حسب مصادرنا، تعود إلى شهر جوان المنصرم، عندما تفاجأ صاحب شركة خاصة، بسيدة قامت باستئجار فيلا جاره التي حولتها إلى مدرسة خاصة، تعتدي على ممتلكاته من خلال بنائها لمجموعة من السلالم ليلا بالخرسانة المسلحة، الأمر الذي جعله يستفسرها عن الأمر، أين استظهرت له رخصة تهيئة صادرة عن رئيس بالمجلس الشعبي البلدي، وهو الأمر المخالف للقانون كون مثل هذه الرخص تمنح لمالك العقار وليس المستأجر.

وعليه قام بترسيم شكوى لدى مصالح الأمن، يتهمها فيها بالتعدي على ملكيته العقارية، كما جاء في فحوى الشكوى أن «مير» الشراڤة بالنيابة أمضى الرخصة من دون الرجوع إلى لجنة التعمير والبناء.

وعلى هذا الأساس، تم فتح تحقيق في القضية أسفر عن توجيه جرم استغلال النفوذ وتسليم وثائق إدارية لشخص ليس له الحق فيها لرئيس بلدية الشراڤة بالنيابة، وجرم التحصيل بغير حق على وثائق إدارية من خلال الإدلاء بإقرارات كاذبة لمديرة المدرسة الخاصة.

وخلال التحقيقات القضائية، أنكرت المتهمة التي وضعت تحت الرقابة القضائية، الجرم المنسوب إليها جملة وتفصيلا، مؤكدة أنها استأجرت فيلا من جار الضحية في سنة 2015، وحولتها إلى مدرسة خاصة بموجب عقد إيجار الذي ينص على إمكانية إحداث تغييرات على العقار، وأنها قامت ببناء السلالم بموجب رخصة صادرة من رئيس بلدية الشراڤة، في حين أنكر هذا الأخير الذي استفاد من الإفراج المؤقت الجرم المنسوب إليه.

***************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة