رصد أكثر من 21 مليون دج لفائدة المطاعم المدرسية ببسكرة

رصد بولاية بسكرة غلاف مالي بأكثر من 21 مليون د.ج لفائدة المصالح الاجتماعية المدرسية مقتطع من الميزانية الأولية للولاية لسنة 2010.

وذكرت مديرية التربية أن المبالغ المالية المتاحة ستخصص بالدرجة الأولى لتحسين الوجبة الغذائية للتلاميذ إذ تم لهذا الغرض وضع في متناول مسيري شؤون المطاعم المدرسية مبلغ 12 مليون د.ج و كذا مبلغ 3,6 مليون د.ج لمسح ديون سابقة على عاتق المطاعم المدرسية بالولاية.

ويضاف إلى ذلك حسب نفس المصدر تخصيص جزء من هذا المبلغ المالي لتسديد أجور المستخدمين المؤقتين لدى مصالح المطاعم المدرسية واقتناء لوازم صيانة البنايات والمنقولات والعتاد ولوازم المكتب وتنفيذ أعمال صيانة وتصليحات بالمؤسسات وتغطية نفقات متعلقة بالضرائب ومختلف الرسوم ومصاريف البريد والمواصلات.

وأفاد مدير التربية بأن ثمن الوجبة الغذائية الواحدة يقدر بنحو 35 د.ج مشيرا إلى أن المطاعم المدرسية بولاية بسكرة تتميز بكونها تضمن فضلا عن حصص الإطعام في فترة الغذاء أيضا أكواب الحليب بصيغة فطور الصباح.

وتتوفر ولاية بسكرة على شبكة من المطاعم المدرسية موزعة عبر مختلف المؤسسات التربوية الابتدائية وصل عددها في الموسم الدراسي الجديد إلى 190 مطعما مدرسيا تقدم خدماتها لصالح 66.100 تلميذ وتلميذة.

وذكر نفس المسؤول أن تناول هؤلاء المتمدرسين وجبات غذائية زيادة على كمية من الحليب يوميا “ليست مسألة بسيطة بل تعد بمثابة مكسب حقيقي يترجم حجم الاستثمارات الضخمة التي تبذل ضمن الوظيفة الاجتماعية للدولة”.

وقد ارتفعت الميزانية الممنوحة لسنة 2010  مقارنة بالمقدمة في الموسم الماضي بأكثر من 10 ملايين دج حسب نفس المصدر .



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة