رصد أكثر من 480 مليون دج لانجاز آبار رعوية بالوادي

رصد أكثر من 480 مليون دج لانجاز آبار رعوية بالوادي

خصص غلاف مالي

قدره 482 مليون دج لإنجاز 59 بئرا رعويا جديدا بولاية الوادي حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح محافظة الغابات.

وأوضحت ذات المصالح أن هذه الآبار الرعوية التي يوجد من ضمنها تسعة آبارعميقة كانت قد انطلقت بها الأشغال فعليا هذه السنة و من المنتظر استكمالها خلال السداسي الأول من  2010 .   

وأشارت المحافظة الولائية للغابات الى أن انجاز هذا العدد “الهام” من الآبارالرعوية سيوفر لفائدة 692 مربي للماشية بمختلف أنواعها على مستوى الولاية إمكانيات إضافية في مجال إرواء المواشي والمحافظة على الثروة الحيوانية وتنميتها.

واستفيد من مصالح ذات الهيئة أيضا أن انجاز هذه العمليات يضاف إلى ما مجموعه 351 بئر رعوي كان قد أنجز منذ سنة 2000 حيث تعتبر مثل هذه الآبار مصدرا حيويا لإرواء  المواشي داخل المناطق الرعوية.

ويندرج انجاز هذه الآبارالرعوية الجديدة في إطار ضمان الموارد المائية وجعلها في متناول المربين الذين يتعاملون مع ثروة حيوانية تصل إلى 979 ألف رأس من المواشي  من أغنام و ماعز و إبل و أبقار.

وبغرض الحفاظ على هذه الثروة الحيوانية التي تتوفر عليها ولاية الوادي فقد أنشأ قطاع  الغابات 77 ألف هكتار من المحميات التي من شأنها توفير الكلأ لمختلف أنواع المواشي وذلك من ضمن مساحة رعوية إجمالية بالولاية تزيد عن واحد مليون هكتار.

وفي سياق متصل أشارت ذات المحافظة إلى أنه يرتقب استكمال مع نهاية سنة 2009 تهيئة سبعة آبار رعوية كانت قد تضررت بفعل عوامل طبيعية مختلفة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة