رصد 1.67 مليار دج لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمنشآت القاعدية بغرداية

رصد 1.67 مليار دج  لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمنشآت القاعدية بغرداية

خصص غلاف مالي

قدره 1.67 مليار دج بولاية غرداية للتكفل بالأضرار التي لحقت بالمنشآت القاعدية بفعل الفيضانات الجارفة التي شهدتها المنطقة في شهر أكتوبر 2008  حسب ما أفادت اليوم الأحد مديرية الأشغال العمومية.

هذا المبلغ المالي سمح بإعادة إنجاز عدد من الطرقات الفرعية المدمرة وإعادة تلبيسها  وإصلاح المنشآت الفنية التي تدهورت بفعل مياه السيول الجارفة التي غمرتها   والجسور الواقعة على مستوى أقاليم البلديات التسع التي أعلنت منكوبة يضيف المصدر.

واوضح مسؤول قطاع الأشغال العمومية بغرداية انه غداة حدوث فيضانات أودية منطقة ميزاب  تم تنظيم عدة عمليات تخص إزالة الأوحال وتنظيف المسالك و الفضاءات الجماعية.

وكانت قد جمعت اكثر من 500 ألف متر مكعب من الأوحال والحصى على مسافة 155 كلم من المسالك   ووضع ما يقرب من 160 ألف متر مكعب من الأنقاض على بعض المسالك بغرض تحسين شروط العبور بها إلى جانب إعادة فتح الطرقات المتضررة .

وقد جرى تسخير أكثر من 600 وحدة من العتاد من بينها الآليات الجرارة  والشاحنات وعتاد الري   التي أرسلت من مختلف ولايات الوطن   بالإضافة إلى تجنيد وسائل بشرية  وعتاد للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية   من أجل المساهمة في مختلف العمليات المتعلقة بإزالة  مخلفات الفيضانات   وإعادة فتح مسالك العبور التي تدهورت وضعيتها بفعل هذه الكارثة الطبيعية .    

يذكر أن العديد من محاور الطرقات قد أغلقت أمام حركة المرور عقب فيضانات أكتوبر 2008   بعد انهيار أجزاء منها   وتضرر بعض الجسور سيما الواقعة منها بالطريق الوطني رقم (1) الرابط بين شمال وجنوب البلاد   وعلى الطريق الوطني رقم (49) الرابط بين ولايتي غرداية و ورقلة   بالإضافة إلى تضرر العديد من الطرق الولائية والبلدية والحضرية

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة