رصد 185 مليون دج لإنجاز معهد وطني متخصص للتكوين المهني بطولقة ببسكرة

سيتدعم قطاع التكوين والتعليم المهنيين ببسكرة مع الدخول القادم بمعهد وطني متخصص للتكوين المهني بمدينة طولقة كلف انجازه 185 مليون دج، وأوضح مسؤولو القطاع اليوم السبت أن هذا المكسب الجديد الذي يندرج ضمن البرنامج التكميلي للتنمية و يجري بناؤه بالضاحية الشرقية للمدينة قرب “حي المجاهدين” مصمم لتكون له طاقة نظرية ب300 مقعد بيداغوجي و يتوفر على داخلية بسعة 60 سريرا.

ويضم هذا المعهد الذي يتربع على مساحة إجمالية تقارب 10 آلاف متر مربع منها 2.053 متر مربع مبنية حجرات للدراسة و ورشات ومخابر وفضاءات في الهواء الطلق لإجراء التجارب التطبيقية بالإضافة إلى جناح إداري ومخزن. 

وبإمكان المعهد المتخصص في التكوين المهني بطولقة -الذي يعد الثاني من نوعه بالولاية على اعتبار أن مدينة بسكرة بها مؤسسة مماثلة – استقبال متربصي المستوى الخامس الذين تمنح للناجحين منهم في نهاية الدورة التكوينية شهادة تقني سامي، وستسمح هذه المنشأة عند استلامها برفع حصة ” العروض التكوينية” التي يتيحها قطاع التكوين والتعليم المهنيين لفائدة الشباب الذين لديهم رغبة في مزاولة تربص لاسيما ضمن نمط التكوين الإقامي.

وأفادت إدارة القطاع أن هذه المنشأة ستقترح فرصا  تكوينية حقيقية لصالح الشباب و ذلك في كل دورة تكوينية تضاف إلى المناصب التكوينية المقدرة بأكثر من 2.000 منصب التي توفرها مختلف المؤسسات التابعة للقطاع سنويا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة