رفع اسم الفنانة فلة الجزائرية من قوائم المحظورين عن دخول مصر‮ ‬

رفع اسم الفنانة فلة الجزائرية من قوائم المحظورين عن دخول مصر‮ ‬

عدالة السماءأذنت بسقوط الظلم وببراءتي من كل التهمالجائرة” 

أَدين لبليغ حمدي بالكثير ..وأول ما سأفعله في مصر هو زيارة قبره 

لهذا السبب باءت محاولة أصالة وزوجها إدخالي مصر بالفشل قبل سنتين

 

رفعت السلطات المصرية اسم الفنانة الجزائرية فلة عبابسة من قوائم الممنوعين من الدخول إلى أراضيها، حيث بات بمقدورسلطانة الطربطلب تأشيرة الدخول للغناء في مصر، بعد ٨١ سنة منالمنع، وكشفت الفنانة في لقاء حصري بـالنهاربعد عودتها من تونس، أنها ستحُط بمصر مباشرة بعد إنهاء أعمالها الفنية في دبي، بعد تلقيها ونحن في مكتبها اتصالا من الموسيقارد.جمال سلامةيخبرها فيه بمباركة نقابة الموسيقيين المصريين برفع قرار المنع.

 

5 نوفمبر2004

كشفت الفنانة فلة الجزائرية أن السلطات المصرية رفعت اسمها من قوائم المحظورين من دخول مصر والغناء فيها في الخامس من نوفمبر سنة 2001، غير أنها لم تكن تدري بالقرار الذي علمت به مصادفة، وهي تشارك في أيامقرطاج الموسيقيةمؤخرا، حيث اتصل الموسيقارد.جمال سلامةبشخصية نافذة في مصر لمعرفة حيثيات منع فلة طيلة 18 عاما من دخول مصر، لتكشف تلك الشخصية النافذة، التي تحفظت فلة عن ذكر اسمها لحساسية مركزها، بأن الحظر رُفع عنها منذ سنة 2001.وحول ملابسات ترحيلها من مصر إثر آخر محاولة للفنانة السورية أصالة برفقة زوجهاطارق العريانلإدخالها من مطار القاهرة قبل نحو سنتين، قالت فلة:”أصالة مشكورة، بذلت جهودا آنذاك لإدخالي إلى مصر، لكن وقتها حضرت من بيروت إلى القاهرة بدون تأشيرة، وكان هذا سبب إعادتي من المطار، إنما لو طلبت تأشيرة وقتها لدخلت مصر بدون أي مشكل”.

جواز سفر رقم169999”…

والمعروف أن فلة الجزائرية صدرت في حقها تعليمات من وزارة الداخلية المصرية بترحيلها من مصر في 20 جوان 1996 على خلفية ملف إحدى القضايا التي حملت الرقم 363 وبجواز سفر حمل رقم 169999، وسبق لفلة أن صرّحت مرارا وتكرارا أن أيادٍ خفية لفقت لها أكثر من تهمة لمنعها من دخول مصر والغناء فيها، لكنعدالة السماء” – كما صرّحتأذنت بسقوط الظلم وببراءتها من كل ما لاكته الألسن حولها على مدار سنوات منعها من دخول مصر.

حليم بصوتالسلطانة

وكشفتسلطانة الطربوهي تتحدث عن تفاصيل رفع الحظر عنها.. ”أنا الآن في انتظار أن تجهز تأشيرة مصر، لأسافر وأبدأ الإشتغال على أغانٍ سبق وأن سجّلتها في بداية التسعينات مع الراحل بليغ حمدي، وإن شاء الله، التنفيذ والتسجيل سيتم خلال شهر مارس بحضور المنتج محسن جابر، مالك شركةعالم الفن، الذي يملك حقوق تلك الأغاني ومنهاوداع الحب،هوى اسكندرانيوأسمر ملكالتي سجّلتها قبل أن تظهر بصوت الفنانة سميرة سعيد، وحرمت الحب عليّ، وسنسجّل هذه الأغاني في شكل موسيقىالتيكنوطرب، مع العلم أن المنتج محسن جابر يملك كل حقوق نشر الأغاني التي سجّلتها مع بليغ ولم تظهر بسبب ظروف الحظر”.

وحول لقائها مع مالك شركةعالم الفنوقناتيمزيكاومزيكا زووم، قالت فلة:”التقيت بمحسن جابر في تونس على هامش أيام قرطاج الموسيقية، وتكلمنا في موضوع إعادة إحياء هذه الأغاني، والرجل معروف بأنه فنان ويملك تراثا وأرشيفا ضخما لأغاني وردة، فايزة أحمد، محمد عبد الوهاب وغيرهم مع حفظ الألقاب، كما اتفقنا على تقديم أغانٍ كان الراحل عبد الحليم حافظ بصدد تسجيلها مع بليغ حمدي، وسأتعاون معد.جمال سلامةوأدرس العقد الذي سيجمعني بشركةعالم الفن،عموما كل شيء سيتضح مع زيارتي المقبلة إلى القاهرة التي ستشهد ورشة عمل كبيرة”.

نقابة الموسيقيين المصريين ترحب برفع الحظر

أثناء تواجدنا في مكتب فلة، اتصل بها الدكتورجمال سلامة، ملحن أغنيةقال جاني بعد يومينلسميرة سعيد وقصيدةبيروت ست الدنيالماجدة الرومي، ليخبرها بمباركة نقابة الموسيقيين برفع الحظر عنها، وبعد إنهاء المكالمة، التفتت إلينا فلة وهي تقول بصوت فيه نبرة وفاء:”تعلمون أول ما سأقوم به عندما سأحط بمصر؟سأزور قبر الراحل بليغ حمدي، وأقرأ عليه الفاتحة وأضع بوكيه ورد، فهو أبي الروحي وعرّابي في الغناء، ولن أنسى له وقفته معي، كما سأزور بيت أختي عايدة وابنها أكرم”. لتكشف فلة أخيرا عن حفل ضخم ستحييه في دارالأوبراالمصرية التي تترأسها حالياد.جيهان المرسيخلال فصل الربيع المقبل.

 


التعليقات (28)

  • ابراهيم

    سبحان الله فرحة بتعليق الحضر وكأنها كانت ممنوعة من الدخول الى مكةستدخل لمصر لمجرد الغناء يالها من اخبار رائعة يا نهار تاتوننا بها في وقت الشباب ثائر على ازمة غلاء المعيشة.

  • مصري

    لتكشف فلة أخيرا عن حفل ضخم ستحييه في دار ''الأوبرا'' المصرية التي تترأسها حاليا ''د.جيهان المرسي'' خلال فصل الربيع المقبل.

    الذي يتراس دار الاوبر هو الدكتور عبد المنعم كامل وليس الدكتورة جيهان مرسي
    رجاء تحري الدقة

  • رضا

    رفعت السلطات المصرية اسم الفنانة الجزائرية فلة عبابسة من قوائم الممنوعين من الدخول إلى أراضيها، حيث بات بمقدور ''سلطانة الطرب'' طلب تأشيرة الدخول للغناء في مصر…اه ذلوك ورخسوك وعايروك وقالو فيك بلي انتي فتحتي بيوت الدعارة واليوم انتي فرحانة بالرفع عنكي الحضر يسلام واش تروحي تعملي علاه راكي داخلة لسويد او هولندا واش كاين في مصر كاين كبريهات تغني ياخي بالباس المكشوف كما لبستي يوم غنيتي باLBC ياخي حالة سبحان الله كبيرة مو باغية تحشم توبي البسي الحجاب روحي للحج الموت راهي على الابواب ……………… .يالطيف منك

  • ibrahim lanez

    ان هم الشعب هو الزيت والسكر والبطالة والسرقات والنهب واستغلال النفوذ والاعتداءات والرداءة والمثل يقول اذا شبعت الكرش تقول للراس غني هذا همنا واما هم فلة واصحاب الكروش والشكارة لايهم المواطن في شئ وهذا دليل على ان الفارق تعمق واصبحنا اثنين والتواصل انعدم والسير مستمر في الاتجاه السالب وما فلة الا فلتهم وحتى فلتناالمزروعة في الحديقة لم تعد وانشغلنا عنها بزراعة ………. التى الاغلى في السوق

  • كريم

    لا ايتها النهار انت جريدة محترمة وقوية فلا داعي لهذه الاخبار……..التي لا تغني ولا تسمن من جوع

  • kamel25

    هناك مثال بالأمازعية يقول: قال ياباب ضربونا قال ياولدي عرفونا.

    اليس عيب عليك أن ترضخي من أجل الرقص والعناء.
    هذه الصورة التي نشاهدك فيها برفع العلم الجزائري تعتبر اهانة لنا اذا صح هذا الخبر.

  • المشهر

    الشعب ضايع بالشر ونتم تهدرو على ….. يا حسراه اخر الزمان رانا فية .
    …..

  • MAHMOUD.HAROUN

    كوتي من أحفاد الأمير و عميروش و بن يولعيد
    و ين مهيدي و غيرهم كثير . أصبحت أمقت كل من
    تسي اهانة آل فرعون لشهدائنا
    يهون العمر الا ساعة……. و تهون الأرض الا موضعا
    أما الساعة من العمر فهي ساعة الكرامة
    و أما الموضع من الأرض فهو الوطن الجزائر الحبيبة. _ محمود هارون المدينة الخلدونية
    فرندة

  • Houari

    hahahahaha …tistahal déja had la chanteuZ nakraha grav
    tghani bi lmasriya w loubnanya …….. ..w …tistahli w ki tardouk waliti l'Algerie hahahaha ..yaw Fakou ghir bdi trouhi

  • abdellah

    السلام عليكم
    الله اكبر عدالة السماءادنت بسقوط الظلم و برئتني من مادا من دخول مكةعفوا من دخول مصر و الله لو قلت امريكا او اوروبا او حتى كوت ديفوار لكان اجدر سئاحط بمصر مباشرة بعد انهاء محاظرتي العلمية في دبى سبحان الله بعد سبك و شتمك و نعتوكي باسماء يستحي المرء دكرها صحيح ان لم تستحي افعل ماشاءت

  • جمال

    فرحانة اوي!!!بهدلتوا بي انفسكم وهدلتوا بالجزائر العزيزة وبنا نحن فرحانة وكان ابواب السماء فتحت لها الله يرحم والدك في قبره ……………….

  • ابن الجزائر

    ان لم تستحي فافعل ما تشاء
    فلة …. لا تمثل الا نفسها نحن ابناء الاسرة الثورية نستنكر ما تفعلة …… مسكينة

  • kamel

    مسكينة فلة حسبتها فرحانة من اجل حج او عمرة…الله يهديك …فلا يغرنك اسم سلطانة الطرب عفوا الطرب …ابتعدي عن تلك الاجواء …….

  • غلبان

    والله ما لقيت ما نقول كثر من لي قالوه لي قبلي تبان راح تروح لمكة و هي رايحة لبلاد الفراعنة

  • moh

    روحي طريق السد للي تدي ماترد

  • نرجس

    هاذي راها انسان كيما انتوما علاه راكم قاسيين عليها ربي هو اللي يحاسب مش العباد بالاك راها قادرة تكون عند رب العالمين احسن منكم منزلةواحد مايدري

  • imad

    في عمرك 60 سنة روحي تحجي خيرلك

  • amel

    و الله ما تحشمي من بكري نكرهك وزدت سمعت بيك طايرة من الفرحة ك رأفو عليك الفراعنة وخلاوك تدخلي مصر زدت تأكدت بلي ما كرهتكش من العدم الله لا تردك …………..

  • ibrahim

    ..ياسلام تم رفع الحظر على دخولك الى مصر ياسلام و كأنك ذاهبة الى سوسرا أو إنجلترا فأنت ذاهبة الى قوم قالوا عن شهدائنا الأبرار لقطاء وقالوا عن الشعب الجزائري همجي و بربر ومحاميهم أحرقوا الراية الوطنية ، أحشمي على روحك

  • هشام

    سامحنبي يا جريدة النهار لكن أعلن اليوم عن وفاتك بنشرك هذا الخبر يعني تهدري على ….. ربي يسامحك إن شاء الله

  • عمار

    سلام عليكوم اقول لكى ي فله كل المصريون يكرهو الجزائر لا تدهبي لا تدهبي لا مصر من سبا شهداء الجزائر هم كل المصريون الله يهديك

  • adala

    تبقي سلطانة وريحانة وياسمينة وفلة الجزائر والعرب ومهما حصل سيبقى راسك مرفوع باصلك وتاريخك وباسمك فمرحبا بك في الجزائر ومصر واي دولة اخرى …..

  • sana

    فرحانة تقول بشروك بالجنة

    كون تروحي لمكة تتغسلي من شوية ذنوب ماشي خير

  • chakif bab el-oued

    nti ya nerdjess18 wech dek nif 3LA WEHDA BAHDLET BINA OU BLA3LAM WE CHOUHADA TA3 NA TKOUL RA HI RAYHA LEL HADJ ROUHI TOUBI LELLAH RAK GRAND MERE KALOU………..

  • zinou

    la catastrophe 2011

  • imane

    wach hada el rokhss mazalto thawsso troho l messr

  • nadir16

    …….hadik la basse biha mtafra ghir fe zawali krahnna ..

  • الله يسامحك يا فلة راك رايحة لنار فيقي قبل ماتديك الموت

أخبار الجزائر

حديث الشبكة