رفيق صايفي ''سعدان استشار مغني قبل الإعلان عن غيابه وما يروج مجرد إشاعات''

رفيق صايفي ''سعدان استشار مغني قبل الإعلان عن غيابه وما يروج مجرد إشاعات''

قال رفيق صايفي مهاجم الفريق الوطني لكرة القدم،

أن الطاقم الفني للخضر استشار اللاعب مراد مغني، وتم إقناعه بعدم اللعب حتى لا يتعرض لمضاعفات على مستوى الركبة التي يعاني آلاما منها منذ حوالي السنة، بعد أن تعرض لإصابة مع فريقه لازيو روما.

لان رسميا عن استحالة مشاركته في صفوف ”الخضر” خلال مونديال جنوب إفريقيا المنتظر إجراؤه خلال الفترة الممتدة بين 11 جوان الى 11 جويلية 2010، وأوضح أن ما يتم تداوله عن عدم استشارة مغني مجرد إشاعات مغرضة تهدف لزرع البلبلة، كما كشف في حوار مقتضب لـ ”النهار” عن بعض الحقائق حول ”الخضر”.

 ما حقيقة ما يتم تداوله عن عدم استشارة مدلل ”الخضر” مراد مغني حول مشاركته في المونديال من عدمه واتخاذ الطاقم الفني للخضر القرار بشكل فردي؟

الطاقم الفني تحدث الى مغني قبل إعلان القرار وتمت استشارته وإقناعه بعدم اللعب، خوفا من تفاقم الإصابة التي يعاني منها، لأن في لعبه خطرا كبيرا ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على مساره المهني، وبحسب رأي الفريق الطبي فإنه من الأحسن أن يضيع المونديال ولا يضيع مستقبله المهني بالنظر الى طبيعة الإصابة التي يعانيها، أما ما يشاع عن عدم الحديث إليه فهو مجرد إشاعات لنشر البلبلة.

 كيف تلقى لاعبو ”الخضر” قرار غياب مغني عن المونديال، وكيف هي الحالة النفسية لهم بين البارحة (أول أمس) واليوم (أمس)؟

الجميع كان ينتظر ويتمنى مشاركته، خاصة بعد أن قدم مردودا طيبا في التدريبات، ولوحظ تحسن حالته خلال الفترة التي نزل بها رفقة ”الخضر” بسويسرا، غير أن الفحوصات الطبية ونتائجها وقعت كالصاعقة على عناصر المنتخب الوطني، كنا جميعا ننتظر أن يشارك مغني في المونديال لكن هذا هو قضاء الله وقدره، مراد ورغم الصدمة تقبل الأمر (يسكت) الكل يرغب في لعب المونديال لكن من غير المعقول أن يضيع مساره المهني من أجل لعب المونديال، مصلحته وصحته قبل كل شيء.. تأثرنا كثيرا ولكننا تجاوزنا الأمر قليلا، لدينا لاعبون ممتازون نتمنى أن يتمكنوا من تعويض مراد.. سيعوضونه من أجل إسعاده لأننا وعدناه باللعب له، رغم أن غيابه سيؤثر علينا نفسيا نوعا ما.. هي فترة سنجتازها.

؟ لنتحدث عن التحضيرات للمباراة الودية التي ستجمعكم بالفريق الإيرلندي هذا الجمعة؟

مباراة ايرلندا لا تعد سوى تحضيرا لمباريات المونديال، المدرب سيعمل على أن يشارك كل اللاعبين في المباراة من أجل الاندماج، الكل سيلعب، ليتم بعدها تحديد الأساسيين.. لا يمكن أن تكون هذه المباراة معيارا ومع ذلك سنبذل كل جهدنا لتقديم مباراة في المستوى.

 ماذا عن اللاعبين الجدد الذين التحقوا بالفريق كيف كان التعامل معهم؟

في الحقيقة جميعهم اندمجوا بعد يومين أو ثلاثة لأن الروح العائلية كانت سائدة، وأحس الجميع بأنهم وسط أسرهم، أصبح التعامل بيننا كالإخوة في البيت الواحد.. أتعلمين عندما يكون عدد اللاعبين القدامى كبير يسهل اندماج الجدد لأنهم مضطرون للدخول في الوسط الجماعي.. كلنا نفكر لمصلحة الفريق والكل يسعى لإسعاد الشعب الجزائري فنحن فريق وراءنا 32 مليون جزائري أمر لا يتمتع به غير الفريق الجزائري.

 كيف تقيمون تربصكم بسويسرا وكيف كانت الأجواء؟

الأمور كلها كانت طبيعية، فالوقت مقسم بين التدريبات والراحة في الفندق، الأمور سارت بشكل جيد، حضرنا جيدا وبإذن الله سنقدم الأفضل.

 كيف ستدخلون المباراة الأولى للمونديال التي ستواجهون فيها نظيركم السلوفيني؟

إن شاء الله ستكون أفضل، سنقدم مباراة في المستوى، سنلعب كما عهدنا اللعب.. سنلعب مثلما لعبنا أمام كوت ديفوار، وكما لعبنا في السودان، سنعمل على إسعاد الجزائريين والعرب قاطبة، هي مباراة من أجل الفوز والكلمة فيها للميدان.

 سؤال أخير إن سمحتم، بالأمس (أول أمس)، خلال الندوة الصحفية التي نشطها سعدان للإعلان عن غياب مغني، تقربتم من الشيخ سعدان وهمستم في أذنه، هل يمكنكم اطلاعنا بما قلتم له؟

طلبت منه أن يتنفس، ويشرب كأسا من الماء، من أجل أن يستطيع إتمام الندوة الصحفية، لقد كان متأثرا جدا ككل عناصر الفريق.. وبالفعل تمكن فيما بعد من مواصلة الندوة رغم التأثر الكبير الذي كان يشعر به.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة