إعــــلانات

رواق أخضر لتسهيل الحصول على العقار ورخص الآبار والربط بالكهرباء في الجنوب

رواق أخضر لتسهيل الحصول على العقار ورخص الآبار والربط بالكهرباء في الجنوب

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة أن الراغبين في الإستثمار الفلاحي في الولايات الجنوبية سيما في الشعب الاستراتيجية. سيستفيدون من رواق أخضر مخصص لهم للحصول على العقار، رخص حفر الآبار وكذا الربط بالكهرباء. على مستوى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية.

وقال الوزير بمناسبة اللقاء الوطني حول الإستثمار الفلاحي بولايات الجنوب، أن هذا الرواق الأخضر يأتي ضمن التدابير التي اتخذتها الحكومة في إطار مساعيها تحقيق الأمن الغذائي للبلاد. بحيث سيمكن خلق أقطاب فلاحية “كبرى مدمجة” في الولايات الجنوبية. من تحقيق “وثبة حقيقية” في الإنتاج والتحويل. كما دعا المستثمرين إلى “الإنخراط بقوة” في هذا المسار.

من جهته قال وزير الطاقة محمد عرقاب، أن الوزارة تعمل على تسريع عملية ربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية. مع تزويد السوق الوطنية باليوريا والأسمدة الآزوتية عبر مجمع سوناطراك الذي يساهم أيضا في برنامج التنمية الفلاحية الذي أطلقته الدولة لاسيما في الجنوب. عبر فرعها “AAA” المتخصص في المجال الفلاحي والغذائي.

أما وزير الري طه دربال، فقد أبرز مساعي دائرته الوزارية الرامية لتقديم عدة تسهيلات للحصول على رخص حفر الابار. وذلك عبر استحداث الشباك الموحد على مستوى المديريات الولائية للري. مع إصدار تعليمات لدراسة طلب رخصة حفر بئر في مدة 30 يوما.

وبهدف تعميم تمويل المشاريع الفلاحية، تم التوقيع على إتفاقية-إطار بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية. تنفيذا لتوصيات الجلسات الوطنية للفلاحة المنعقدة بتاريخ 28 فيفري 2023. المتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي وتشجيع الاستثمار في المشاريع الزراعية الكبرى في الجنوب والهضاب العليا وتعزيز الشراكة.

كما سجلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار إلى غاية 15 نوفمبر الماضي 363 مشروعا استثماريا في مختلف مجالات النشاط الفلاحي. على غرار تسمين العجول، وتربية المواشي والدواجن، بمبلغ إستثماري قدره 99 مليار دج. بالإضافة كذلك إلى توقع إستحداث 5700 منصب شغل عند دخولها حيز الاستغلال.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0N63t
إعــــلانات
إعــــلانات